العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 5.7 درجة يهز سان خوان فى الأرجنتين.. 16 غاراة إسرائيلية على مؤسسات مالية تابعة لـ"حزب الله" فى لبنان.. وبريطانيا تفرج عن آلاف السجناء بحلول نهاية أكتوبر بسبب أزمة اكتظاظ السجون

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زلزال بقوة 5.7 درجة يهز سان خوان فى الأرجنتين.. 16 غاراة إسرائيلية على مؤسسات مالية تابعة لـ"حزب الله" فى لبنان.. وبريطانيا تفرج عن آلاف السجناء بحلول نهاية أكتوبر بسبب أزمة اكتظاظ السجون كييف - الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

16 غارة إسرائيلية على مقرات مؤسسة "القرض الحسن" فى عدة مدن لبنانية

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن قوات الاحتلال شنت 16 غارة على مقرات جمعية "القرض الحسن" التابعة لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

وشهدت عدة مدن لبنانية، اليوم حركة نزوح فى بيروت وصيدا وبعلبك نتيجة القصف الإسرائيلى المكثف لمراكز لمؤسسة القرض الحسن.

غارات إسرائيلية

يذكرأن، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، شن ضربات موسعة في لبنان الليلة، موجها تحذيرات للقريبين من مقرات حزب الله بالابتعاد.

وأضاف: سنطلب من سكان بيروت إخلاء مواقع تستخدم لتمويل حزب الله، سنهاجم الليلة أهدافا اقتصادية مهمة لحزب الله في لبنان، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

بريطانيا تفرج عن آلاف السجناء بحلول نهاية أكتوبر بسبب أزمة اكتظاظ السجون

تسعى حكومة بريطانيا لإطلاق سراح آلاف السجناء من السجون في غضون أسابيع بعد أن أصبحت ممتلئة للغاية، بحسب موقع "تاجز شاو" الألمانى.

واكتظت السجون البريطانية إلى الحد الذى يجعل الحكومة الجديدة مضطرة إلى إطلاق سراح أكثر من خمسة آلاف سجين فى وقت مبكر بحلول نهاية أكتوبر الجاري، وكل الذين قضوا ما لا يقل عن 40% من مدة حكمهم، ويُستثنى المجرمون العنيفون من هذه القاعدة.

كيرستارمر

بدوره شكا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البرلمان من أنه ورث الظروف من حزب المحافظين، وأنه يشعر بالغضب عندما يضطر إلى إطلاق سراح المدانين مبكرًا، لكنه يخاطر بأن المجرمين العنيفين سيتمكنون قريبًا من التجول بحرية دون هذه الخطوة.

وقال وزير الخارجية جيمس تيمبسون: "لقد ورثنا نظامًا قضائيًا يمر بأزمة وعرضة للصدمة، لذلك اضطررنا إلى اتخاذ قرارات صعبة لكنها ضرورية لمواصلة الأمر".

تجاهل رئيس الوزراء السابق، ريشي سوناك، التحذيرات المتكررة من وزارة العدل بأن القدرة الاستيعابية في السجون البريطانية استُنفدت تمامًا، وترك المشكلة لخليفته، ومن إجمالي 88.864 سريرًا، كان هناك 88.521 سريرًا متاحًا بداية سبتمبر الماضي.

ويتم إطلاق سراح السجناء المؤهلين تلقائيًا بعد قضاء 40% فقط من مدة العقوبة المحددة، بدلاً من نسبة 50% المعتادة، ولم يتم تضمين مرتكبي الجرائم الجنسية، وأولئك الذين يقضون أحكامًا بالسجن لمدة أربع سنوات أو أكثر لارتكابهم جرائم عنف خطيرة.

على سبيل المثال، لا يتم إطلاق سراح المجرمين الأكثر خطورة الذين يقضون عقوبة السجن مدى الحياة إلا بعد أن يقوم مجلس الإفراج المشروط بتقييم ما إذا كانوا لا يزالون يشكلون خطرًا.

وستتم مراقبة أي شخص يتم إطلاق سراحه من قبل خدمة المراقبة، وقد يتضمن ذلك استخدام العلامات الإلكترونية وحظر التجول.

في عام 2023، كان متوسط ​​عقوبة السجن الصادرة في محاكم التاج في إنجلترا وويلز -التي تتعامل مع الجرائم الأكثر خطورة- أطول بنسبة 25٪ عما كانت عليه في عام 2012.

وبالنسبة لبعض الجرائم، كانت الزيادة أكبر في العقوبات المفروضة على جرائم السرقة أطول بـ13 شهرًا في المتوسط ​​في عام 2023 مقارنة بعام 2012، أي بزيادة قدرها 36%.

بالمعدلات الحالية، كان من المتوقع أن يرتفع عدد نزلاء السجون بنحو 17 ألف سجين بحلول عام 2028، في حين من المتوقع أن ترتفع القدرة الاستيعابية بمقدار 9000 سجين.

10 ملايين دولار.. مكافأة أمريكية ضد التلاعب الروسى بالانتخابات المقبلة

سعيًا لرصد التدخل الروسى فى سياستها الداخلية، عرضت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن التدخل الروسى فى الانتخابات، بحسب مجلة "دير شبيجل".

ليس لدى الولايات المتحدة أدنى شك في أن روسيا تحاول تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لذا تبحث وزارة الخارجية الأمريكية عن أدلة لوقف الأشخاص أو المنظمات التي تشجع الانقسام، لهذا عرضت الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يقدّم معلومات عن أفراد أو منظمات أجنبية تؤثر على الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى الخامس من نوفمبر المقبل بحسب مجلة "دير شبيجل".

وأطلق إعلان عن برنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع للوزارة على وجه التحديد اسم المدون الروسي رايبار، الذي قيل إنه يستخدم الخدمات عبر الإنترنت لزرع الفتنة وتعزيز الانقسام الاجتماعي، والتحريض على الكراهية والعنف فى الولايات المتحدة.

ترامب وهاريس

ولم يعلق "رايبار" ولا الدولة الروسية في البداية على هذا الاتهام، وأوضحت الخارجية الأمريكية أن رايبار أنشأ قناة "TexasvsUSA" على منصة إكس عبر الإنترنت لشن حملة حول موضوع الهجرة غير الشرعية لأمريكا، كما يتم أيضًا تنفيذ الدعاية الموالية لروسيا عبر قناتين أخريين.

وبحسب الخارجية الأمريكية، يتم تمويل رايبار من قِبل شركة الدفاع الروسية Rostec، التي فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عليها عقوبات في عام 2022.

ودعا البيان أي شخص لديه معرفة ذات صلة، وخاصة عن تسعة أشخاص محددين قيل إنهم ساعدوا رايبار في تنفيذ التأثير على الانتخابات الأمريكية إلى الاتصال بالخط الساخن "مكافآت من أجل العدالة".

وأظهرت الحكومة الأمريكية جديتها في التعامل مع محاولات روسيا للتلاعب بالانتخابات المقبلة خلال مؤتمر صحفي عُقد في نهاية سبتمبر المنقضي، إذ أعلنت وزارة الخزانة ووزير العدل ميريك جارلاند عن فرض عقوبات جديدة على العديد من الأشخاص والمنظمات في روسيا.

وقال "جارلاند" إن الدائرة الداخلية المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدرت تعليمات لشركات العلاقات العامة الروسية بالترويج للمعلومات المضللة والروايات التي ترعاها الدولة كجزء من حملة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

وقالت وزارة الخزانة إن الجهات الفاعلة استخدمت منذ فترة طويلة مجموعة متنوعة من الأدوات، مثل الذكاء الاصطناعي والتزييف العميق والمعلومات المضللة المستهدفة، لتقويض الثقة في العمليات والمؤسسات المحيطة بالانتخابات الأمريكية.

زلزال بقوة 5.7 درجة يهز سان خوان فى الأرجنتين

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبى المتوسطى، أن زلزالاً بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر، هز إقليم سان خوان فى الأرجنتين، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ريختر

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 110 كيلومترات، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

3 دقائق فقط مدة العناق للمسافرين فى مطار بنيوزيلندا ومسئول: 20 ثانية كفاية

أثار مطار دنيدن الدولى فى نيوزيلندا جدلا واسعا بعدما وضع لافتة جديدة تفرض حدا أقصى يبلغ 3 دقائق على العناق للركاب فى منطقة الإنزال الخاصة به، حسبما ذكرت شبكة "سى ان ان" الأمريكية.

وتظهر اللافتة المثيرة للجدل الموجودة في منطقة إنزال الركاب شخصين يتعانقان تحت عنوان: "الحد الأقصى لوقت العناق: 3 دقائق"، وتحذر أيضا: "للحصول على عناق أكثر دفئا وأطول، استخدم منطقة موقف السيارات"، ما أثار ردود فعل متباينة بين المسافرين.

دخان
سى ان ان

انتشرت على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي، العديد من التعليقات التي أظهر أصحابها غضبهم من فرض حظر على العناق، في حين تعجّب آخرون من أن المطار لا يزال يوفر منطقة إنزال مجانية، في ظل الارتفاع العام في الرسوم والغرامات.

وعلق أحد الأشخاص قائلا: "أنا أحب ذلك (العناق).. يظهر الدفء والود". فيما قال آخر إن "الحد الزمني غير إنسانى"، وأصرّ على أنه "لا يمكن وضع حد زمني للعناق".

هذا وعلق المدير التنفيذي لمطار دنيدن، دانييل دي بونو، في مقابلة مع إذاعة "RNZ" النيوزيلندية، على الجدل، قائلا إن المطارات غالبا ما تكون "ساحة للمشاعر"، مشيرا إلى دراسة أكدت أن "حضنا يستمر لمدة 20 ثانية، كاف لإفراز (هرمون الحب) أوكسيتوسين".

وقال إن "الأحضان السريعة ستسمح بنقل المسافرين بسرعة، وهو ما يتيح لعدد أكبر من الناس الحصول على مزيد من العناق".

ويسمح موقف سيارات مطار دنيدن بالوقوف مجانا لمدة 15 دقيقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة