خبير: الدولة المصرية واجهت الكثير من التحديات ونجحت رغم الظروف الصعبة

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 06:00 ص
خبير: الدولة المصرية واجهت الكثير من التحديات ونجحت رغم الظروف الصعبة جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع السياسى، إن الدولة المصرية واجهت الكثير من التحديات العالمية الكبيرة من أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب على غزة وغيرها من التحديات، كما نجحت فى صناعة تنمية خلقت فرص عمل لتخفض معدل البطالة إلى نحو 6.5%.

وأضاف وليد جاب الله خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة لم تمنع الدولة المصرية من بناء برنامج إصلاح اقتصادى، وكما ذكر الرئيس السيسى أن التعامل مع الاقتصاد يجب أن يكون تعامل مرن.

ولفت وليد جاب الله إلى أن مصر نجحت فى برنامجها الإصلاح الاقتصادى نوفمبر 2016 نوفمبر 2019 مع استقرار الأوضاع فى المنطقة، والدولة لن تتخلى عن مواطنيها، ومهم بالنسبة لها تتطور نموذجها الاقتصادى وصيغ تعاونها مع المؤسسات الدولية.

ويهدف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، إلى تعزيز الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية، وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة، وكذلك تعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة، وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية .

ويتضمن المؤتمر العالمي للسكان، عقد 133 جلسة حوارية هامة حول مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، يحاضر بها 803 من الخبراء والمتخصصين العالميين والمحليين، يشهد في نسخته الثانية تحولا نوعيًا، حيث تم توسيع نطاقه ليشمل محور التنمية البشرية، مما يعكس الاعتراف بأهمية  التنمية البشرية كركيزة أساسية لتحقيق صحة أفضل وسكان أكثر ازدهارًا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة