ذا هيل: مليون ناخب أمريكى أدلوا بأصواتهم المبكرة فى كارولينا الشمالية

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 10:17 ص
ذا هيل: مليون ناخب أمريكى أدلوا بأصواتهم المبكرة فى كارولينا الشمالية دونالد ترامب وكامالا هاريس
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجلس انتخابات ولاية كارولينا الشمالية إن 1008123 بطاقة اقتراع تم الإدلاء بها بالفعل في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، بما في ذلك 916433 بطاقة اقتراع تم الإدلاء بها عن طريق التصويت المبكر الشخصي، و77831 بطاقة اقتراع عن طريق التصويت الغيابي المدني، ونحو 14000 بطاقة اقتراع عن طريق التصويت الغيابي العسكري أو في الخارج.

واعتبرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الإقبال يمثل حوالي 13 في المائة من الناخبين المسجلين البالغ عددهم 7.8 مليون في ولاية كارولينا الشمالية، وفقًا للمجلس.

وقالت كارين برينسون بيل، المديرة التنفيذية لمجلس انتخابات الولاية، في بيان: "أتوجه بخالص الشكر إلى مجالس الانتخابات في المقاطعات وآلاف العاملين في الانتخابات في جميع أنحاء الولاية الذين جعلوا هذا يحدث". "لقد كانت أيامًا مزدحمة بشكل لا يصدق. يرجى شكر أولئك في مجتمعك الذين يتأكدون من أن صوتك مهم".

وفي الشهر الماضي، وجدت هيئة الانتخابات في ولاية كارولينا الشمالية نفسها في قلب دعوى قضائية من الحزب الجمهوري تستهدف استخدام بطاقات الهوية الرقمية للتصويت. رفض قضاة الولاية القضية، بحجة أن القانون المعني لا يحظر استخدام بطاقات الهوية هذه.

كما تأخر توزيع بطاقات الاقتراع في الولاية بعد أن طُلب من المسئولين إعادة طباعة بطاقات الاقتراع لإزالة روبرت ف. كينيدي جونيور منها بعد دعوى قضائية ناجحة من المرشح الرئاسي المستقل السابق.

يُظهر متوسط استطلاعات الرأي لـ ذا هيل/ديسيجن ديسك أن نائبة الرئيس كامالا هاريس تتخلف عن الرئيس السابق دونالد ترامب بنسبة 0.7 نقطة مئوية فى الولاية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة