سول تستدعى سفير موسكو احتجاجا على نشر بيونج يانج لقوات فى روسيا

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 12:02 م
سول تستدعى سفير موسكو احتجاجا على نشر بيونج يانج لقوات فى روسيا رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، السفير الروسى لدى سول على خلفية نشر كوريا الشمالية لقوات فى روسيا لمساعدتها خلال الحرب ضد أوكرانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية أن النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم هونج كيون استدعى المبعوث الروسي لدى سول جورجي زينوفييف للاحتجاج على نشر القوات الكورية الشمالية في روسيا.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن حكومة كوريا الجنوبية تبحث اتخاذ التدابير اللازمة على خلفية نشر كوريا الشمالية لقوات في روسيا بما في ذلك فرض عقوبات مستقلة.

وفى وقت سابق ذكر الجيش الكورى الجنوبى اليوم الاثنين، أنه يتابع عن كثب نشر كوريا الشمالية المزعوم لوحدات خاصة في روسيا لدعم الحرب ضد أوكرانيا.

ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع في سول جيون ها كيو قوله إن الجيش يراقب التطورات المتعلقة بنشر الجيش الكوري الشمالي لقوات في روسيا لدراسة الخطوات والتدابير اللازمة التي يمكن اتخاذها، وأضاف أن الوزارة تراجع الإجراءات اللازمة بما يتماشى مع إعلان وكالة الاستخبارات الوطنية يوم الجمعة الماضي بشأن الانتشار الكوري الشمالي في روسيا.

وأدان المتحدث العسكري بشدة قرار كوريا الشمالية، ودعا إلى التراجع عنه بشكل فوري، مشددا على أن الجيش سيتخذ الخطوات اللازمة لحماية سلامة الشعب الكوري الجنوبي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة