قبل أسبوعين من الانتخابات.. هاريس تحتفل بعيد ميلادها الـ60 وترامب يبيع البرجر

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 12:06 م
قبل أسبوعين من الانتخابات.. هاريس تحتفل بعيد ميلادها الـ60 وترامب يبيع البرجر كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت كامالا هاريس ، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية بعيد ميلادها الستين في الحملة الانتخابية الأحد، بينما زار دونالد ترامب، المرشح الجمهورى أحد مطاعم الوجبات السريعة لمغازلة الناخبين.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الرئيس الأمريكي السابق، ضاعف خطابه الخطير الذي وصف الديمقراطيين بأنهم "أعداء من الداخل"، حيث حاول كلا المرشحين حشد الدعم في ولايات رئيسية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وحشدت هاريس الناخبين السود في جورجيا من خلال زيارات "الأرواح إلى صناديق الاقتراع" إلى كنيستين مجتمعيتين.

وركزت تعليقات هاريس على جماعة كنيسة نيو بيرث المعمدانية التبشيرية في أتلانتا على كيفية تأثير التجارب الدينية في شبابها في أوكلاند، كاليفورنيا، على سياساتها.

وقالت: "عندما نلتقي بإخواننا وأخواتنا المحتاجين، فلننظر، بصفتنا السامري الصالح، في وجه الغريب، والجار، ولندرك أنه عندما نضيء النور في لحظات الظلام، فإنه سيرشد أقدامنا إلى طريق السلام. ولنتذكر أنه بينما قد يستمر البكاء ليلة واحدة، يأتي الفرح في الصباح".

وتساءلت: "في أي بلد نريد أن نعيش - بلد الفوضى والخوف والكراهية، أم بلد الحرية والرحمة والعدالة؟"

وأضافت هاريس: "إن الشيء العظيم في العيش في ظل الديمقراطية هو أننا، الشعب، لدينا القدرة على الإجابة على هذا السؤال. لذا دعونا نجيب ليس فقط من خلال أقوالنا، بل من خلال أفعالنا وأصواتنا".

ترامب
ترامب


وفي الوقت نفسه، ضاعف ترامب من تعليقاته السابقة التي هاجم فيها الديمقراطيين باعتبارهم "العدو من الداخل"، وهذه المرة ندد على وجه التحديد بالسياسيين نانسي بيلوسي وآدم شيف.

وخلال مقابلة مع هوارد كورتز على قناة فوكس نيوز، بثت يوم الأحد، قال الرئيس السابق إن "المجانين اليساريين المتطرفين ... العدو من الداخل ... يجب التعامل معهم بسهولة شديدة، إذا لزم الأمر، من قبل الحرس الوطني، أو إذا لزم الأمر حقًا، من قبل الجيش" - قبل أن يذكر بيلوسي وشيف.

وأثارت تعليقات مماثلة أدلى بها ترامب في الأسابيع الماضية قلقًا واسع النطاق وأثارت مخاوف من حملة قمع استبدادية إذا أصبح رئيسًا مرة أخرى. كانت حملة هاريس سريعة في الاستجابة للتعليقات الجديدة.

كتب عمار موسى، المتحدث باسم حملة هاريس-فالز، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "حتى في مساحته الآمنة على قناة فوكس نيوز، لا يستطيع دونالد ترامب إلا أن يظهر نفسه على أنه الرجل غير المستقر والغاضب وغير المستقر الذي هو عليه - يركز على مظالمه التافهة ويثير الانقسام".

وأضاف: "هذا هو السبب وراء تجنبه المقابلات الرئيسية ورفض المشاركة فى مناظرة أخرى. "

وفي وقت لاحق من اليوم، توقف الرئيس السابق في إطار حملته الانتخابية في مطعم للوجبات السريعة في بنسلفانيا، وكان يتولى مهمة تشغيل المقلاة. وكانت الزيارة تهدف إلى توجيه انتقادات إلى هاريس، التي عملت في سلسلة الوجبات السريعة عندما كانت أصغر سنا. وكثيرا ما شكك ترامب في هذه التجربة، دون تقديم أي دليل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة