قطار الخير لا ينقطع.. أعضاء التحالف الوطنى يتسابقون فى تقديم مبادرات دعم الأكثر احتياجا.. قوافل طبية فى كل مكان والحقائب والأدوات المدرسية للأولى بالرعاية وإطلاق أتوبيس "عنيك فى عنينا" بالقرى.. والجهود لا تنقطع

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 12:00 م
قطار الخير لا ينقطع.. أعضاء التحالف الوطنى يتسابقون فى تقديم مبادرات دعم الأكثر احتياجا.. قوافل طبية فى كل مكان والحقائب والأدوات المدرسية للأولى بالرعاية وإطلاق أتوبيس "عنيك فى عنينا" بالقرى.. والجهود لا تنقطع التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى جهوده الكبيرة في كل المحافظات من أجل تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية، وكثف أعضاء التحالف الوطنى جهودهم خلال هذا الأسبوع خاصة مع بداية العام الدراسي، بالإضافة للقوافل الطبية المنتشرة فى كافة المحافظات.

وقامت مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية بتنفيذ فعاليات توعوية مبتكرة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البصر، وذلك احتفالا باليوم العالمى للبصر.
 
وأطلقت المؤسسة أتوبيس مبادرة "عنيك في عنينا" الذي يجوب القرى في محافظة الفيوم، وصولاً إلى قرية أبو شنب بمركز أبشواي، الأتوبيس توقف داخل مدرسة علي بن أبي طالب بالقرية لنشر رسائل توعية للأطفال وسائر الفئات بأهمية العناية بالعينين، ودعوتهم للاستفادة من القوافل الطبية المتكاملة التي توفر الكشف المبكر عن أمراض العيون.
 
وأكد هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، أن الاحتفالات تأتي في إطار الشراكة الممتدة مع أوركيديا لدعم صحة إبصار المجتمع المصري، ومواصلة جهود مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى، وأشار إلى أهمية تحفيز سكان القرى، خاصة الأولى بالرعاية، للاستفادة من الخدمات الطبية المجانية.
 
وأضاف أن المبادرة تركز على تقديم العلاج الشامل، حيث أظهرت الإحصاءات أن غالبية المستفيدين من العمليات الجراحية، مثل إزالة المياه البيضاء، هم من سكان القرى الأولى بالرعاية.
 
من جهتها، أكدت الدكتورة شيماء صبري، مدير المكتب العلمي لأوركيديا، أن الشراكة بين صناع الخير وأوركيديا تبرز أهمية التعاون بين القطاعات المختلفة لتحقيق رؤية الأمم المتحدة في تعزيز صحة الإبصار.
 
جدير بالذكر أن المبادرة ساهمت سابقاً في تزويد المستشفيات الحكومية بأحدث أجهزة التشخيص لدعم خدمات العيون، مما يضمن تقديم رعاية طبية حديثة للمرضى.

كما نظمت جمعية رعاية الكبد المصري بالدقهلية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،قافلة طبية مجانية بقرية شرباص بمركز فارسكور بمحافظة دمياط.

وانطلقت القافلة الطبية التى توفر مجموعة شاملة من الخدمات الطبية للمواطنين، بما في ذلك:

ويقوم فريق طبي متخصص بإجراء فحوصات طبية شاملة لكافة الحالات، وتوفير كافة التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص الحالات المرضية بدقة،وتقديم العلاج اللازم للمرضى مجانًا، وذلك بهدف تخفيف العبء المادي عليهم.

وتهدف هذه القافلة إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة لأهالي المنطقة، وتوفير خدمات طبية عالية الجودة مجانًا، وذلك في إطار حرص التحالف على تحسين مستوى الصحة العامة.

كما قامت جمعية رعاية مرضى الكبد، بإطلاق قافلة طبية شاملة بقرية فرج سالم بمركز الزرقا بمحافظة دمياط، وذلك في إطار جهوده المستمرة لخدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

حيث تقدم خدماتها الطبية المجانية لجميع أهالي المنطقة، وتشتمل الخدمات التي تقدمها القافلة على:
الكشف الطبي الشامل بواسطة فريق طبي متخصص في مختلف التخصصات.
التحاليل الطبية والأشعة لتشخيص الحالات المرضية بدقة.
العلاج المجاني للأمراض التي يتم تشخيصها خلال القافلة.

وتأتي هذه القافلة ضمن سلسلة من القوافل الطبية التي ينظمها جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية تحت مظلة التحالف الوطني، والتي تهدف إلى الوصول إلى المناطق النائية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لسكانها.

وفي إطار مبادرة "عودة المدارس" وبالتعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وشركة موانئ دبي العالمية، قامت مؤسسة الأورمان بتوزيع 700 شنطة مدرسية مكتملة المحتويات، بحضور الأستاذ محمد حسين بغدادى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، والأستاذ كمال فؤاد منصور وكيل مديرية التضامن بالأقصر، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجمعيات الأهلية.

الجدير بالذكر أن مبادرة "عودة المدارس" تستهدف توزيع 5000 طرد به شنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في محافظتي الأقصر وأسوان، لمساعدة الطلاب ودعمهم في مسيرتهم التعليمية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة