بدء تنفيذ تطوير كورنيش مرسى مطروح بشكل حضارى وسياحى.. رصف 100 كم من المحاور الرئيسية والشوارع قبل الصيف المقبل.. التطوير يأتى لمواكبة النهضة التنموية والسياحية.. إنهاء تطوير مدخل المدينة الرابط بالطريق الدولى

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 09:00 م
بدء تنفيذ تطوير كورنيش مرسى مطروح بشكل حضارى وسياحى.. رصف 100 كم من المحاور الرئيسية والشوارع قبل الصيف المقبل.. التطوير يأتى لمواكبة النهضة التنموية والسياحية.. إنهاء تطوير مدخل المدينة الرابط بالطريق الدولى جانب من تطوير المدينة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أعمال تنفيذ خطة الدولة، التي وضعتها لتطوير مدينة مرسى مطروح، بعد وضعها على قائمة التطوير ضمن مخطط التطوير الشامل وتنمية غرب مصر، ومن المقرر الانتهاء من تطوير كورنيش المدينة بشكل حضاري، إضافة إلى رصف وتطوير محاور رئيسية وشوارع داخلية بأطوال 100 كيلومتر، لتتماشى عاصمة المحافظة وتواكب المدن الحديثة بالمنطقة، مثل مدينتي العلمين الجديدة ورأس الحكمة الجديدة، من أجل استغلال المقومات الطبيعية والسياحية للمدينة التي تستقبل ملايين المصطافين والسياح سنوياً.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ الأعمال التمهيدية لإنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة، شرقي مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة بنحو 50 كيلو متر، من خلال توقيع أضخم صفقة استثمارية، مع الجانب الإماراتي لإقامة عدد من المشروعات الاقتصادية السياحية والعقارية والاستثمارية بمنطقة رأس الحكمة.

وشهدت الأشهر الماضية، تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة المدخل الرئيسي لمدينة مرسى مطروح، بطول 8، الرابط مع الطريق الدولي الساحلي طريق الإسكندرية – مطروح، الذي تم الإنتهاء من تطويره العام الماضي، بمواصفات عالمية، ويتكون من 10 حارات في كل إتجاه، بواقع 6 حارات رئيسية و 4 حارات داعمة " طريق الخدمات والنقل الثقيل ".

كما تم الانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير المدخل الشرقي للمدينة، مروراَ بطريق أندلسية، وصولاً إلى كورنيش البحر بمنطقة باب البحر.

ويجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى لأعمال التمهيدية لتطوير وتوسعة طريق الكورنيش، والتي يواكبها أعمال تطوير شامل لكورنيش المدينة بمواصفات حضارية وسياحية، ومن المقرر الانتهاء من جميع الأعمال قبل بداية المصيف المقبل.

وتأتي أعمال تطوير الكورنيش، ليتماشى مع التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة، والمقومات السياحية والطبيعة والشواطئ الخلابة التي تتميز بها، وتنفذ أعمال التطوير الشامل طبقاً للمخططات التفصيلية، مع الحفاظ على البيئة الساحلية وحماية الشواطئ .

وتعمل المعدات الثقيلة بشكل متواصل، على طول المرحلة الأولى من الكورنيش بطول حوالي 2 كيلومتر، التي تبدأ المرحلة الأولى من منطقة الميناء القديم شرقاً وحتى نهاية الكورنيش غرباً، عند ميدان المشير أحمد بدوي، والتي بدأت برفع أعمدة الإنارة ونخيل الزينة ونقله لإعادة استخدامه في مناطق أخري، وتعمل المعدات على إزالة ورفع المنشأت المختلفة وسور الكورنيش والأرصفة، تمهيداً للبدء في تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة كورنيش مرسي مطروح، ليصبح أحد المشروعات السياحية الهامة، على مستوى الجمهورية، بعد تطوير جميع المرافق العامة، وتوفير كافة الخدمات.

وتتضمن مخططات تطوير الكورنيش، عمل مساحات خضراء، وأماكن مخصصة للانتظار والجلوس، وتوسعة طريق الكورنيش ليصبح 3 حارات في كل اتجاه، وإنشاء مشروعات خدمية ترفيهية، تلائم طبيعة الكورنيش مع منع حجب رؤية البحر، وإنشاء ممشى سياحي حضاري، وكافيهات ومطاعم على طراز ومستوى عالي، وتطوير المساحات الشاطئية والرملية، لخدمة حركة السياحة، حيث أن المدينة تستقبل أكثر من 7 ملايين سائح ومصطاف، وهذه الأعداد تزداد سنوياً بشكل مطرد.

كما تتضمن مراحل مخطط تطوير مدينة مرسى مطروح، والتي تم تنفيذ جزء كبير منها قبل بداية موسم الصيف السياحي،  رصف شارع الإسكندرية وعدد من شوارع وسط المدينة، إضافة إلى رفع كفاءة وتطوير كورنيش المدينة، من شرق المدينة إلى غربها،وتطوير ورفع كفاءة محاور الطرق حتى شاطئ ومنطقة هضبة عجيبة، بطول حوالي 25  كيلومتر، وتطوير شارع الجلاء من وسط المدينة مروراً  بمطار مطروح مروراً بمنطقة الريفية، وصولاً إلى طريق مطروح الإسكندرية، عند منطقة الكيلو 2، كما سيتم رصف وتطوير طريق مطروح- السلوم حتى بوابة 15 غربي المدينة، ورصف شارع علم الروم بطول حوالي 10 كيلومتر بعد الانتهاء من مد شبكات الصرف الصحي والغاز الطبيعي وخطوط الاتصالات وغيرها.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن محافظة مطروح تشهد طفرة تنموية وعمرانية واستثمارية في جميع المدن والمناطق، حيث تنفذ الدولة العديد من المشروعات القومية العملاقة والمدن الحديثة، على أرض المحافظة، مشيراً إلى أن مدينة مرسى مطروح ستحظى بنصيب كبير من أعمال التطوير والتحديث، خلال الفترة المقبلة، ضمن المخطط العام لتنمية غرب مصر، إضافة إلى الأعمال الجارى تنفيذها ضمن مشروعات  الخطة الاستثمارية للمحافظة، لتوفير مزيد من الخدمات والبنية التحتية بالمشروعات التنموية والخدمية، خاصة في قطاع رصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع، الجارى تنفيذ عددا منها في مختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير الخدمات للمواطنين بجودة عالية والتيسير عليهم .

كما شهدت الأشهر الماضية، تنفيذ مشروعات خطة موازنة رصف شوارع مدينة مرسى مطروح، وتنفيذ مشروعات الرصف في عدد من المناطق والأحياء السكنية، إضافة تنفيذ مخطط تطوير حي الشروق أكبر أحياء مدينة مرسى مطروح، من خلال رفع كفاءة المرافق والخدمات، وتوسعة ورصف مداخل الحي والشوارع الداخلية، وتطوير المنطقة التجارية، مع رفع وإزالة الإشغالات والتعديات وإعادة أعمال التجميل، لمواكبة المظهر الحضاري والسياحي للمدينة.

يذكر أن محافظة مطروح ومنطقة الساحل الشمالي، تشهد خلال السنوات الأخيرة، طفرة كبيرة وغير مسبوقة في مختلف القطاعات، من خلال تنفيذ شبكة طرق كبيرة ومتشعبة، بمواصفات عالية على طول الساحل الشمالي، من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، والمحاور الأخرى التي تربط المحافظات الأخرى، مثل طريق العلمين ومحور الضبعة، إضافة إلى ازدواج طريق سيوة بطول 320 كيلومتر، وبالتزامن مع هذه المشروعات العملاقة للطرق وما عليها من كباري، تنفذ محافظة مطروح، خطط لرفع كفاءة الطرق ورصفها مع رصف طرق وشوارع جديدة، ومن بين هذه الأعمال رفع كفاءة وتوسيع مدخل مدينة مرسى مطروح، وعدد من المحاور والشوارع الرئيسية بالمدينة، وشارع الكورنيش.

ازالة كورنيش مرسى مطروح للبدء في التطوير الشامل
ازالة كورنيش مرسى مطروح للبدء في التطوير الشامل

 

استمتاع المواطنين على شواطئ مطروح بالتزامن مع أعمال تطوير الكورنيش
استمتاع المواطنين على شواطئ مطروح بالتزامن مع أعمال تطوير الكورنيش

 

اعمال ازلة كورنيش مطروح لتطويره
اعمال ازلة كورنيش مطروح لتطويره

 

أعمال تطوير كورنيش مطروح بشكل حضاري وسياحي
أعمال تطوير كورنيش مطروح بشكل حضاري وسياحي

 

المرحلة الاولى مخطط تطوير كورنيش مطروح
المرحلة الاولى مخطط تطوير كورنيش مطروح

 

بدء تطوير كورنيش مطروح حضارايا وسياحيا
بدء تطوير كورنيش مطروح حضارايا وسياحيا

 

تطوير  وتوسعة مدخل مرسى مطروح
تطوير وتوسعة مدخل مرسى مطروح

 

تطوير-شبكة-الطرق-والشوارع-بمطروح
تطوير-شبكة-الطرق-والشوارع-بمطروح

 

تكثيف اعمال تطوير كورنيش مطروح
تكثيف اعمال تطوير كورنيش مطروح

 

طريق مطروح منطقة العلمين الجديدة
طريق مطروح منطقة العلمين الجديدة

 

كورنيش مطروح يشهد أكبر عملية تطوير وتوسعة
كورنيش مطروح يشهد أكبر عملية تطوير وتوسعة

 

كورنيش مطروح يشهد تطوير شامل
كورنيش مطروح يشهد تطوير شامل

 

محافظة مطروح تشهد اعمال تطوير وتنمية متنوعة
محافظة مطروح تشهد اعمال تطوير وتنمية متنوعة

 

هدم وإزالة كورنيش مطروح لتوسعته وتطويره
هدم وإزالة كورنيش مطروح لتوسعته وتطويره

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة