بندوة قدمها اللواء محمود خليفة..

جامعة قناة السويس تحتفى بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 05:12 م
جامعة قناة السويس تحتفى بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة جانب من الاحتفال
الإسماعيلية-صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت جامعة قناة السويس اللواء محمود خليفة، المستشار العسكرى بجامعة الدول العربية ومحافظ الوادى الجديد سابقًا، فى ندوة بعنوان: "حرب أكتوبر فى ذاكرة التاريخ".

وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

شهد اللقاء الدكتورة دينا أبو المعاطى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بدأت الندوة بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أن حرب أكتوبر المجيدة أثبتت للعالم أجمع قدرة المصريين على تحقيق المستحيل من خلال دقة الإعداد والتخطيط وبسالة الأداء، مشيدًا بالدور العظيم للقوات المسلحة فى الحفاظ على أمن الوطن وسلامته، مؤكدًا أن الجيش المصرى سيظل دائمًا وأبدًا خط الدفاع الأول عن مصر وحصنها المنيع.

من جانبه، صرح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال الندوة أن مثل هذه الفعاليات تعزز الانتماء الوطنى لدى الطلاب وتربطهم بتاريخ بلادهم المشرف، مشيرًا إلى أن استضافة اللواء محمود خليفة تُعَدُّ فرصة ثمينة للطلاب للتعرف على الأبعاد الاستراتيجية لحرب أكتوبر والاستفادة من الدروس المستفادة من تلك الفترة.

وفى كلمته، تحدث اللواء محمود خليفة عن بطولات وتضحيات الشعب المصرى وقواته المسلحة خلال حرب أكتوبر، حيث أكد أن الحرب جسدت قصة كفاح وطن تلاحم فيه الشعب مع جيشه فى تقدير كامل للمسئولية الوطنية.

وأضاف أن حرب أكتوبر نقلت مصر من مرحلة يأس إلى مرحلة جديدة من الأمل والثقة فى تحقيق الانتصارات.

كما أشار إلى أن التخطيط الدقيق والإصرار على النصر كانا من أبرز عوامل تحقيق النجاح فى الحرب.

وأكد اللواء محمود خليفة أن حرب أكتوبر ستظل نقطة فارقة فى التاريخ المصرى والوطن العربى، حيث استعادت مصر خلالها جزءًا عزيزًا من أرضها، وهى "سيناء" الحبيبة، مشيرًا إلى أن هذه الحرب أفرزت جيلًا من المصريين الذين لديهم إرادة قوية لتحقيق المستحيل.

كما أوضح أن انتصارات أكتوبر أكدت أن الأمة المصرية قادرة دائمًا على حماية حقوقها وفرض احترامها على الآخرين.

وأشار "خليفة" إلى أن أحد أهم دروس حرب أكتوبر هو نجاح الشعب المصرى فى التكاتف مع جيشه لتحقيق النصر، وأن تلك الملحمة ستظل مصدر إلهام للأجيال القادمة.

كما استعرض جوانب عدة من التخطيط العسكرى والاستراتيجيات التى قادت لتحقيق الانتصار، مسلطًا الضوء على دور القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى وتطوير قدراتها على مواجهة التحديات المستقبلية.

كما تحدث عن الدروس المستفادة من ملحمة أكتوبر وأهمية تلك اللحظات فى تشكيل مستقبل مصر السياسى والعسكرى، مؤكدًا على أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية فحسب، بل كانت معركة إرادة ووحدة وطنية.

يُذكر أن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس قد أهدى درع الجامعة للواء محمود خليفة تقديرًا لجهوده وحرصه على. تعزيز الوعى الثقافى لدى طلاب الجامعات، بسلسلة الندوات التوعوية التى يقوم بها خلال شهر أكتوبر من كل عام.

شارك فى الندوة أسرة طلاب من أجل مصر بإشراف الدكتور محمد الباز منسق الأسرة والطالب محمد شريف رائد الأسرة.

 

 

كواليس الاحتفاء بذكرى نصر أكتوبر من قيادات وطلاب جامعة قناة السويس (10)
كواليس الاحتفاء بذكرى نصر أكتوبر من قيادات وطلاب جامعة قناة السويس

 

كواليس الاحتفاء بذكرى نصر أكتوبر من قيادات وطلاب جامعة قناة السويس (9)
الاحتفاء بذكرى نصر أكتوبر من قيادات وطلاب جامعة قناة السويس









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة