انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف سوهاج.. صور

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 05:13 م
انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف سوهاج.. صور جانب من فاعلية الأوقاف
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف سوهاج اليوم، الأربعاء 23 أكتوبر 2024، بمسجد "الكبير" في إدارة أوقاف المراغة، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير وتفعيل البرنامج الثقافي للأئمة والواعظات.

شهد اللقاء حضور الدكتور محمد أبوسعدة، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والشيخ شحاته محمد شحاته، مدير شئون الإدارات، والشيخ علي محمد علي خليل، مسئول الإرشاد الديني، والشيخ أشرف رجب مهران، مدير الإدارة.

رحب الدكتور أبوسعدة بالحضور، مؤكدًا أن الوفاء هو من الأخلاق الكريمة وصفات النفوس الشريفة، مشيرًا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ".. ولا دين لمن لا عهد له". وأكد أن الوفاء والعهد يعززان القيم الإنسانية النبيلة.

بدوره، أشار الشيخ شحاته محمد شحاته إلى أهمية الوفاء في الدين، مستشهدًا بالآيات القرآنية التي تدعو إلى الوفاء بالعقود، حيث قال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ) [المائدة:1]. وأكد على أن الإخلال بالعهد يعد من الأمور المذمومة عند الله.

من جانبه، تحدث الشيخ علي خليل عن ضرورة التعاون بين الناس، مشيرًا إلى أن الوفاء بالعهد هو الأساس الذي يبني العلاقات القوية والمستدامة، وأنه لولا ذلك لتنافرت القلوب وارتفع التعايش بين المجتمعات.

في ختام اللقاء، عُقدت مقرأة  الأئمة بحضور وكيل الوزارة وقيادات الدعوة بالمديرية، مما يعكس التزام وزارة الأوقاف بتعزيز المعرفة الدينية لدى الأئمة وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم.

المشاركين بالفاعلية
المشاركين بالفاعلية

 

جانب من فاعلية الأوقاف
جانب من فاعلية الأوقاف

 

حضور كبير بالمسجد
حضور كبير بالمسجد

 

ضمن مبادرة بداية بسوهاج
ضمن مبادرة بداية بسوهاج

 

وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج
وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة