رئيس جامعة حلوان يكشف تفاصيل تغيير اسم جامعة مصر التكنولوجية.. السيد قنديل: بدء مرحلة استلام الجامعة.. شراكات جديدة مع الجامعات الدولية وقطاع الصناعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل.. وجاهزون بـ 16 برنامجا جديدا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 02:00 م
رئيس جامعة حلوان يكشف تفاصيل تغيير اسم جامعة مصر التكنولوجية.. السيد قنديل: بدء مرحلة استلام الجامعة.. شراكات جديدة مع الجامعات الدولية وقطاع الصناعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل.. وجاهزون بـ 16 برنامجا جديدا الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، عن تفاصيل قرار الحكومة رقم 2722 لسنة 2022 بإنشاء جامعة مصر التكنولوجية الدولية، وتغيير اسمها لجامعة حلوان التكنولوجية الدولية، مؤكدا أنها  خطوة هامة في مسيرة تطوير التعليم العالي في مصر وتعزيز دور الجامعات المصرية في تلبية احتياجات التنمية الشاملة .

وقال الدكتور السيد قنديل فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن جامعة حلوان تمتلك مقومات الجامعات التكنولوجية خاصة وأن كليات الجامعة بها برامج ذات طابع تكنولوجى، موجها الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى على هذا التكليف وكذلك صندوق تطوير التعليم مؤكدا أن جامعة حلوان لديها تاريخ تكنولوجي وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس مؤهلين لذلك خاصة وأن لدينا فى الجامعة برامج تكنولوجية كثيرة.

ووجه رئيس جامعة حلوان، الشكر إلى الرئيس السيسى لتبنيه فكرة التعليم التكنولوجى وتوجيه بإنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة باعتباها مسار هام فى منظومة التعليم الجامعى فى مصر، مشيرا إلى أن جامعة حلوان التكنولوجية الدولية من بين 3 جامعات سيتم تشغيلهم قريبا.

ولفت الدكتور السيد قنديل، إلى أنه خطة تشغيل جامعة حلوان التكنولوجية الدولية جاهزة، لبدء التنفيذ، وسنسير بنفس نهج الجامعات التكنولوجية لتوفير فرص تدريبية حقيقية وتوظيف حقيقى ، خاصة لما تمتلكه جامعة حلوان من مفهوم التعليم التكنولوجي فى كل المجالات" النسيج والاكسسورات والصباغة والملابس والعمار،  وليدنا 16 برنامج بالجامعة سيتم تطبيقهم بالجامعة التكنولوجية، فضلا عن التوسع فى الشراكات الدولية لجامعة حلوان التكنولوجية بما يضمن تدريب وتأهيل الطلاب بشكل حقيقى ينعكس عليهم عند التخرج والتوظيف.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن يدرس فتح باب التقدم والقبول بالفصل الدراسى الثانى فى البرامج الـ 16 للالتحاق جامعة حلوان التكنولوجية الدولية،  مشيرا إلى أن سيتم عقد شراكات مع الصناعة والقطاع الخاص، لتوفير فرص تدريبية للطلاب وذلك بهدف تصدير خريجين مؤهلين للمنافسة فى سوق العمل وكذلك توفير فرص توظيف حقيقية، ولدينا نموذج فى جامعة حلوان وهو برنامج التعليم التبادلى فى كلية السياحة التي توفر فرص تدريبية للطالب أثناء الدراسة مع الحصول على راتب خلال التدريب والحصول على فرص تعاقد داخل المصانع والشركات بعد التخرج مباشرة.

يذكر أن هذا القرار الحكومة بتغيير اسم جامعة مصر التكنولوجية لجامعة حلوان التكنولوجية الدولية يأتي تعديلاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2722 لسنة 2022 بإنشاء جامعة مصر التكنولوجية الدولية، ويعد خطوة هامة في مسيرة تطوير التعليم العالي في مصر وتعزيز دور الجامعات المصرية في تلبية احتياجات التنمية الشاملة.

وهذا القرار يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين المؤسسات التعليمية المصرية، ويعزز من قدرة جامعة حلوان على تقديم تعليم تكنولوجي متميز يواكب التطورات العالمية ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة