إتيكيت العطس والكحة فى العمل.. عشان الجو بيبرد والأنفلونزا منتشرة

الخميس، 24 أكتوبر 2024 08:00 م
إتيكيت العطس والكحة فى العمل.. عشان الجو بيبرد والأنفلونزا منتشرة العطس
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العطس والسعال أمر طبيعى، ولكن فى بيئة العمل، هناك بعض قواعد الإتيكيت التى يجب مراعاتها لضمان راحة الجميع، والحفاظ على بيئة عمل صحية وتجنب الشعور بالإحراج، لذا تواصلنا مع شاهندا شاور خبيرة الإتيكيت لمعرفة قواعد إتيكيت العطس والكحة فى المكتب.

 

استخدام المناديل الورقية والتخلص منها

عند العطس أو السعال استخدم منديل ورقى لتغطية فمك وأنفك، إذا لم يتوفر منديل، استخدم الجزء الداخلى من مرفقك وليس يدك، واحرص على أن تقوم بالتخلص من المناديل المستخدمة فورًا فى سلة المهملات، لا ترمى المناديل على الأرض أو على مكتب زملائك.

 

غسل الأيدى والتطهير

بعد العطس أو السعال اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، إذا لم يتوفر الماء والصابون، استخدم مطهرًا يحتوى على نسبة عالية من الكحول لتنظيف يديك.

 

الابتعاد عن الآخرين وتغطية الفم

حاول الابتعاد عن زملائك قدر الإمكان أثناء فترة المرض لتجنب نقل العدوى أيضًا عليك بتغطية الفم والأنف، حتى إذا كنت ترتدى كمامة، من المهم تغطية فمك وأنفك عند العطس أو السعال.

 

الإبلاغ عن المرض

إذا كنت تعانى من أعراض مرضية أخبر مديرك أو قسم الموارد البشرية حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، لخلق بيئة عمل صحية تساهم فى تحسين أجواء العمل وزيادة الإنتاجية.

 

الحفاظ على النظافة العامة

حافظ على نظافة مكتبك ومساحتك الشخصية وقم بتنظيف الأسطح التى تلمسها بشكل متكرر، مثل الماوس ولوحة المفاتيح، بانتظام فالحفاظ على الصحة العامة يساعد على منع انتشار الأمراض المعدية.

العطس
العطس
إتيكيت العطس
إتيكيت العطس

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة