العثور على كنز من العملات المعدنية يعود إلى زمن الغزو النورماندى فى إنجلترا

الخميس، 24 أكتوبر 2024 09:00 م
العثور على كنز من العملات المعدنية يعود إلى زمن الغزو النورماندى فى إنجلترا كنز من العملات المعدنية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت فرقة مكونة من سبعة أشخاص من خبراء الكشف عن المعادن، على كنز مذهل من العملات المعدنية - 2584 بنسًا فضيًا - من وقت الغزو النورماندى، داخل حقل فى جنوب غرب إنجلترا، وقُدرت قيمته بنحو 4.3 مليون جنيه إسترلينى، ما يجعلها أغلى كنز يتم العثور عليه على الإطلاق فى إنجلترا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "جارديان" البريطانية، سيحصل مالك الأرض، الذى لم يتم الكشف عن اسمه، على نصف العائدات، وسيتقاسم السبعة الذين وجدوا الكنز نصيبهم بالتساوى.

ابتداءً من 26 نوفمبر، سيتم عرض الكنز في المتحف البريطاني في لندن، ومن ثم سيتم عرضه في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك مدينة باث، على مسافة غير بعيدة عن المكان الذي تم العثور عليه فيه، قبل العثور على منزل دائم في متحف سومرست في تاونتون.

ووصفت مؤسسة South West Heritage Trust الكنز بأنه أحد أكثر الكنوز التي عثر عليها على الإطلاق، وقالت المؤسسة إن الكنز يعود إلى نقطة تحول في التاريخ الإنجليزي، وهي فترة انتقالية من الحكم السكسوني إلى الحكم النورماندي بعد معركة هاستينجز مباشرة، وربما تم إيداعه للحفظ أثناء التمردات في الجنوب الغربي ضد ويليام الأول.

يظهر على ما يقرب من نصف العملات المعدنية هارولد الثاني، آخر ملك ساكسوني متوج لإنجلترا، بينما يظهر على أكثر من نصف العملات المعدنية ويليام الأول، إن عدد عملات هارولد الثاني هو ضعف العدد الذي تم العثور عليه من قبل ويزيد بنحو خمسة أضعاف عدد العملات المعدنية المعروفة لويليام الأول والتي صدرت في العامين التاليين لتتويجه في عام 1066.

تم تمثيل حوالي 100 من صانعي النقود - الشخص المسئول عن إنتاج العملات المعدنية - من 46 دار سك بما في ذلك باث وبريستول وإكزتر وهاستينجز وإبسويتش ولندن ويورك، العملات المعدنية لهارولد الثانى تأتى فى الغالب من دور سك في جنوب شرق إنجلترا، ما يشير ربما إلى الاستعداد المالى للغزو النورماندى.

كنز من العملات المعدنية
كنز من العملات المعدنية


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة