جالانت: مقتل 10 عسكريين وإصابة 20 آخرين فى لبنان خلال 24 ساعة "يوم صعب"

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 10:41 م
جالانت: مقتل 10 عسكريين وإصابة 20 آخرين فى لبنان خلال 24 ساعة "يوم صعب" جيش الاحتلال الإسرائيلى
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الإسرائيلى مقتل شخصين فى مجد الكروم بـالجليل، وذلك بعد مقتل 10 عسكريين وإصابة أكثر من 20 آخرين فى لبنان فى يوم واحد وصفته إسرائيل بالصعب، حيث قال حزب الله إنه استهدف 4 دبابات ميركافا إسرائيلية وأطلق عشرات الصواريخ.

وأوضح الجيش الإسرائيلى أن الشخصين قتلا إثر سقوط شظايا صاروخ اعتراضى على صاروخ أطلق من لبنان، بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن القصف الصاروخى أسفر عن عشرات الإصابات فى بلدة شوميرا، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

على الصعيد ذاته، قالت صحيفة معاريف إن أهالى بلدة مجد الكروم، يتهمون الحكومة الإسرائيلية بإهمال توفير التحصينات والحماية اللازمة للبلدة فى ظل استمرار إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان نحو كافة مناطق الجليل الأعلى.

وفى السياق، أعلن الجيش الإسرائيلى فى منشور على منصة إكس، أنه بعد التحذيرات التى تم تفعيلها بالجليل الأعلى والجليل الغربى والجليل الأوسط، تم رصد نحو 30 عملية إطلاق صواريخ عبرت من الأراضى اللبنانية، تم اعتراض بعضها ورصد سقوط الأخرى فى مناطق مفتوحة.

وفى وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلى مقتل ضابطين و3 جنود بمعارك جنوب لبنان، مما يرفع عدد قتلاه فى 24 ساعة إلى 10 إضافة إلى 20 جريحا.

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف جالانت مصرع العسكريين الإسرائيليين باليوم الصعب. وأكد جالانت أن على إسرائيل أن تظل متحدة من أجل الوقوف بثبات.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن جنود إسرائيليين على الحدود الشمالية أنهم يواجهون إهمالا ونقصا فى تدابير الحماية والدروع.

وذكر الجنود على الحدود الشمالية أن الحكومة تجاهلت تحذيراتهم وتم قتل أحدهم بصاروخ لـ حزب الله. وقالوا إن هناك من يهمل سلامة الجنود فى الميدان لأسباب غير واضحة.

من جانب آخر، أعلن حزب الله أنه استهدف 4 دبابات ميركافا بصواريخ موجهة، واحدة على أطراف بلدة مروحين، وأخريين بمحيط بلدة العديسة مما أدى لاحتراقها وقتل وجرح طواقمها.

ولاحقا، قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا قوة إسرائيلية مؤلفة من 4 جنود قرب آلية فى حى الوزانى ببلدة كفركلا جنوبى لبنان.

وفى سلسلة بيانات عبر منصة تليغرام، أكد الحزب "قصفنا بالمدفعية تجمعا لقوات العدو الإسرائيلى فى موقع المنارة".

وقال حزب الله "تصدينا لمسيّرة هرمز 450 إسرائيلية فوق النبطية بصاروخ أرض جو، وأجبرناها على مغادرة الأجواء اللبنانية".
وأضاف أنه استهدف بصاروخ موجّه آلية هامر عسكرية قرب بلدة العديسة بداخلها 4 جنود "مما أدى لسقوطهم قتلى وجرحى"، وهاجم بسرب من المسيّرات الانقضاضية موقع البغدادى الإسرائيلى وأصابه بدقة.

وأردف أنه استهدف بقذائف المدفعية تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلى على الأطراف الشرقية لبلدة عيترون جنوبى لبنان.

وأشار حزب الله إلى أنه قصف قاعدة الكرمل جنوب حيفا، برشقة صاروخية وصفها بالنوعية، واستهدف مستوطنة المنارة وموقع حبوشيت، ومستوطنة المالكية، وتجمعا للقوات الإسرائيلية على أطراف بلدة مروحين برشقات صاروخية.

وأعلن الحزب أنه قصف بالصواريخ "مستعمرة كتسرين فى الجولان المحتل".

وأشار الحزب إلى أنه استهدف برشقات صاروخية تجمعات لقوات "العدو الإسرائيلى فى مستعمرتي" مسغاف عام والمنارة، وفى قاعدة بيت هيلل، وفى محيط كفركلا جنوبى لبنان.

وقال الحزب أيضا: "قصفنا بصاروخ نوعى قاعدة رامات ديفيد الجوية".

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى إنه تم اعتراض مسيّرة أُطلقت من لبنان قبل وصولها إسرائيل.

كما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية إن 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجولان دون تفعيل صفارات الإنذار والدفاعات اعترضت بعضها.

وأعلن الجيش الإسرائيلى أنه رصد إطلاق 30 صاروخا على الجليل، مشيرا إلى أنه اعترض مسيّرة فى الجليل الغربى عبرت من الأراضى اللبنانية

وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوّت فى مسغاف عام ومرغليوت ويعرا وعدة بلدات شمالى إسرائيل. كما دوّت الصافرات أيضا فى صفد ومحيطها.

فى المقابل، تعرضت بلدات عدة فى الجنوب اللبنانى لغارات إسرائيلية. وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية مقتل شخص بسيارة استهدفتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على طريق عام فى صور جنوبى لبنان.

وفى وقت سابق الجمعة، قال الدفاع المدنى فى جنوب لبنان إن 3 أشخاص استشهدوا فى غارة إسرائيلية على بلدة حاصبيا جنوبى البلاد.

وفى شرقى لبنان، قال الدفاع المدنى إن 6 أشخاص استشهدوا وأصيب 12 آخرون بجروح فى غارة إسرائيلية على بلدة الخضر فى البقاع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة