ريحة الزمن الجميل.. حكاية العم فتحى مع بيع الراديو والمسجلات القديمة بأسعار مخفضة فى سوق الزقازيق.. عمره 80 عاما ولسه بيعافر.. أقدم بائع أجهزة كهربائية نادرة فى الشرقية.. وأكثر زبائنه من السيدات.. فيديو وصور

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 11:00 م
ريحة الزمن الجميل.. حكاية العم فتحى مع بيع الراديو والمسجلات القديمة بأسعار مخفضة فى سوق الزقازيق.. عمره 80 عاما ولسه بيعافر.. أقدم بائع أجهزة كهربائية نادرة فى الشرقية.. وأكثر زبائنه من السيدات.. فيديو وصور العم فتحى ابو عصام
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملامح وجهه ونبرة صوته تحكى رحلة كفاح تخطت الستين عاما فى شراء الأجهزة الكهربائية القديمة وتصليحها وبيعها بسوق مدينة الزقازيق الأسبوعى بأسعار مخفضة لأهالى محافظة الشرقية، عشق المهنة فى طفولته وكانت هوايته المفضلة وأكتسب خبرة كبيرة فيها من تلقاء نفسه حتى أصبح أقدم بائع أجهزة كهربائية نادرة بمدينة الزقازيق وله مردويه من كل مكان.

 

كل ثلاثاء من أيام الأسبوع يتردد محبى شراء الأجهزة الكهربائية القديمة والباحثين عن الأجهزة النادرة على مكان العم " فتحى" أمام محطة قطار الزقازيق من ناحية شارع فاروق أملا فى إرضاء رغباتهم فى البحث عن كل ماهو قديم يعيد لهم ذكريات الحنين إلى الزمن الجميل.

العم " فتحى أبو عصام" 80 عاما من منطقة الحسينية التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، سرد ل" اليوم السابع" حكايته مع تصليح الأجهزة الكهربائية، قائلا: "تعلمت تصليح الأجهزة فى الثانية عشر من عمرى وكان الأمر هواية ثم تطور بالممارسة إلى خبرة عالية فى معرفة طرق التصليح فكل جهاز له طريقة مختلفة عن الأخر، لافتا انه يقوم بشراء الأجهزة المعطلة الخردة، ويعكف على إعادة تصليحها وبيعها بسوق مدينة الزقازيق كل يوم ثلاثاء".

 

وأردف العم " فتحى" أنه يقوم بشراء الأجهزة النادرة من تلفزيون صغيرة ومسجلات ورادويو، والأسعار عنده تبدأ من 120 جنيها إلى 450 جنيها، وأغلب زبنائه من كبار السن والسيدات حيث يترددن عليه لشراء الراديو لوضعه فى المطبخ حيث العديد منهن يعشقن إذاعة القرآن الكريم.


واستطرد العم " فتحى" أنه لديه محل صغير بمنطقة حسينة الزقازيق، لكنه منذ 30 عاما بدأ يتردد على السوق ووجد عليه إقبالا من الأهالى، فحرص على التواجد باستمرار، موضحا أنه علم المئات من الشباب على مدار رحلته تصليح الأجهزة الكهربائية، وأصبح لديهم محلات خاصة بهم لكنه يعشق التواجد بالسوق بين الأهالى والبسطاء الذين يبحثون عن شراء الأجهزة المستعملة بأقل الأسعار.

اقبال-على-شراء-الاجهزة-المستعملة
اقبال-على-شراء-الاجهزة-المستعملة

 

الاجهزة
الاجهزة

 

تردد-الاهالى-على-السوق
تردد-الاهالى-على-السوق

 

حكاية-العم-فتحى
حكاية-العم-فتحى

 

عم-فتحى
عم-فتحى

 

مسن-يصلح-الاجهزة-الكهربائية-بالشرقية
مسن-يصلح-الاجهزة-الكهربائية-بالشرقية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة