نادانى لبيته لحد باب بيته.. بدء تلقى طلبات التقديم لحج القرعة 2025 خلال أيام.. والشروط: لا يجوز التنازل عن الفرصة أو توريثها.. تسهيلات وتيسيرات للحالات الإنسانية.. واستقبال الأوراق من 30 أكتوبر حتى 16 فبراير

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 12:00 م
نادانى لبيته لحد باب بيته.. بدء تلقى طلبات التقديم لحج القرعة 2025 خلال أيام.. والشروط: لا يجوز التنازل عن الفرصة أو توريثها.. تسهيلات وتيسيرات للحالات الإنسانية.. واستقبال الأوراق من 30 أكتوبر حتى 16 فبراير الحج-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن بدء التقديم لحج القرعة، حيث تبدأ أقسام الشرطة في استقبال طلبات المواطنين بداية من 30 أكتوبر المقبل حتى 16 فبراير، حيث تقدم وزارة الداخلية العديد من التسهيلات للحالات الإنسانية بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وعقب التسجيل وإجراء القرعة، وفوز بعض المواطنين بفرص الحج، لا يجوز التنازل عن الفرصة إلا في حالات معينة، حيث لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مـــهما كانت درجة قرابته، ويجـــوز تنازل الأبناء فقــط لأحد الوالدين "وليس العكس" (ويعامل والد ووالدة الزوج /الزوجة معاملة الوالدين لوجود صلة النسب وحفاظاً على الروابط الأُسرية) شريطة تمتُع المتنازل إليه بحالة صحية جيدة وخلوه من الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية ، وألا يكون قد سبق لـه أداء فريضـة الحج  طوال حياته وممن تنطبق عليه التعليمات والقواعد المنظمة لحج القرعة ، على أن تُرسل المستندات المطلوبـة (شهادة الميلاد - طلب التنازل– صورة بطاقة الرقم القومى..إلخ) ومن ضمن المستندات شهادة تحركات للمتنازل إليه صادرة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إلى الإدارة العامة للشئون الإدارية لفحصها وإتخاذ اللازم نحو إدراج الطلب على البوابة المصرية الموحدة للحج بمعرفة الإدارة حال الموافقة على الطلب.

وتُقبل طلبات التــنازل (لأحد الوالدين أو لوالد ووالدة الزوج / الزوجة ) المقدمة من الفائزين بالقرعة الأصلية أو المصعدين من الإحتياطى قبل إنتهاء الفترة الزمنية الُمحددة لسداد التكاليف بـ48 ساعة ولا يجــوز العدول عــن التنازل لتلك الحالات وإلا تُلغى فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية .
ولا يحق للفائزين بفرصة الحج مهما كانت درجة القرابة طلب تفويجهم أو تسكينهم معاً طالما تقدم كل منهــم بطلب حج فردى دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.


ـ البيانات المطلوبة للتقدم للحج

ويتطلب على المتقدم للحج استيفاء بعض البيانات في الطلب، أبرزها: الإسم كاملاً طبقاً لما هو مُدون ببطاقة الرقم القومى السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، ورقم  بطاقة الرقم القومى أربعة عشر رقماً، ورقــم الهاتف المحــمول يُـراعى إثبات بيانات رقم الهاتف الشـخصى بشكل دقيق حيث أنه يُعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز، ورقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه فى حالة الضرورة)  وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

ويجب كتابة بيانات المُرافق "إن وجد" من واقع كل من ( بطاقة الرقم القومى–  مستندات صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلــب وفقاً للشــروط السابـــق ذكـــرها - حالة صحية جيدة ومُـعافى من الأمــراض التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية –  رقـم الهـاتف  المحــــمول الشـخصى) ، ويُوقع مُــقدم الطلب والمرافــق " إن وجد " بطلب الحج المقدم بأن البيانات المدونة صحيحة وعلى مسئوليتهما.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة