انتهاء غارات الفجر الإسرائيلية على إيران بعد 3 موجات من القصف الجوى.. إيران تحتفظ بحق الرد بعد إغلاق مجالها الجوى.. الهجوم يقتصر على أهداف عسكرية وليست نووية أو نفطية.. وإسرائيل: استهدفنا 20 موقعًا.. فيديو

السبت، 26 أكتوبر 2024 06:15 ص
انتهاء غارات الفجر الإسرائيلية على إيران بعد 3 موجات من القصف الجوى.. إيران تحتفظ بحق الرد بعد إغلاق مجالها الجوى.. الهجوم يقتصر على أهداف عسكرية وليست نووية أو نفطية.. وإسرائيل: استهدفنا 20 موقعًا.. فيديو الهجوم الإسرائيلى على إيران
أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إسرائيل انتهاء غاراتها الجوية ضد إيران بعد تنفيذ ثلاث مراحل استهدفت حوالى 20 موقع عسكرى داخل الجمهورية الإسلامية، دون استهداف منشآت نووية ونفطية.

وكانت الدولة العبرية قد بدأت تنفيذ هجومها الجوى فى الساعات الأولى من اليوم السبت عبر أكثر من مقاتلة هجومية ودفاعية وطائرات تزويد الوقود.

وكانت شبكة سى إن إن (CNN) قد قالت نقلا عن مسؤول فى إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تشارك فى الهجوم الذى نفذته إسرائيل فجر اليوم السبت ضد أهداف ومواقع عسكرية فى العاصمة الإيرانية طهران.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عبر تغريدات فى موقع التواصل الإجتماعى إكس أنه يشن في الساعات الأولى من صباح السبت، غارات على مواقع في إيران.

وقال الجيش في بيان إنه "يهاجم في هذه الأثناء بشكل موجه بدقة أهدافا عسكرية في إيران، ردا على الهجمات المتواصلة للنظام الإيراني ضد إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة".

وأضاف البيان: "الجيش على أهبة الاستعداد هجوميا ودفاعيا، حيث نتابع التطورات من إيران ووكلائها".

وتابع: "يجري الجيش تقييما متواصلا للوضع، وفي هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية".

وختم البيان: "يجب مواصلة توخي اليقظة والانصياع إلى تعليمات الجبهة الداخلية لنطلع الجمهور عن أي جديد بشكل فوري".

قالت وكالة تسنيم الإيرانية، نقلا عن مسئولين فى طهران، إن إسرائيل ستتلقى الرد دون شك على أى إجراء بشكل متناسب، مضيفة أن بلادهم ستحتفظ بحق الرد على الهجوم الإسرائيلى.

وأعلنت السلطات الإيرانية إغلاق مجالها الجوى حتى 8:30 صباحا بعد الغارات الإسرائيلية.

وكانت هيئة الطيران المدنى الإيرانى قد أعلنت إلغاء جميع الرحلات فى المسارات كافة حتى إشعار أخر إثر الهجوم الذى تعرضت له طهران من الساعات الأولى من اليوم السبت على يد طائرات إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلى إسقاطه مسيرة فى عكا من مدن الداخل المحتل صباح اليوم السبت.

وكانت فصائل عراقية - المقاومة الإسلامية فى العراق- قد أعلنت إرسال مسيرة إلى إسرائيل بالتزامن مع الهجوم الذى شنته الدولة العبرية على إيران منذ الساعات الأولى من اليوم السبت.

وأحيط كل من الرئيس الأمريكى جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالهجوم فور تنفيذه، كما اجرى وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن مكالمة مع نظيره الإسرائيلى يوآف جالانت للوقوف على تطوارات الهجوم.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يتابع الهجوم مع جالانت فى غرفة عمليات بمقر وزارة دفاع الدولة العبرية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة