بداية.. قوافل طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمى بالدقهلية

السبت، 26 أكتوبر 2024 12:07 م
بداية.. قوافل طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمى بالدقهلية جانب من فعاليات القافلة
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية عن تنفيذ سلسلة قوافل اجتماعية، وطبية مجانية؛ للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بالدقهلية، وتتضمن خدمات اجتماعية، توعية، مساعدات مالية تستهدف منطقة سندوب بحي غرب المنصورة، ومساكن بديل العشوائية، بمشاركة الرائدات الاجتماعيات بمركز المنصورة، وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الأوقاف بالدقهلية، وجمعية الدكتور محمد عبد الوهاب، مؤسسة بيت العطاء الخيرية بالمنصورة.

وأشارت إلى أنه قد تم تنفيذ قافلة طبية مجانية بالمسجد الكبير بسندوب، وبلغ عدد الحالات المرضية التى تم الكشف عليها 392 حالة في تخصصات: (الكبد، الباطنة، الجهاز الهضمى)، وصرف العلاج كاملا بالمجان لمدة شهر، ثم المتابعة بعد ذلك بالجمعية، ووصل عدد الحالات المرضية التى تم إجراء التحاليل الطبية الشاملة لها 81 حالة، وعدد الحالات المرضية التى تم إجراء أشعة الموجات الصوتية عليها 56 حالة، كما تم تحويل 6 حالات مرضية إلى مستشفى الباطنة التخصصي، وتحويل 3 حالات مرضية إلى مركز جراحة الجهاز الهضمى؛ لإجراء عمليات جراحية عاجلة.

وأشادت "جلالة " بالدور الذي تقوم به جمعية الدكتور محمد عبد الوهاب لرعاية مرضى زراعة الكبد، وهي من الجمعيات الرائدة في تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية للفئات الأولى بالرعاية تحت قيادة الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس الجمعية ورائد زراعة الكبد في الشرق الأوسط.

وأوضح وائل أبو الخير، المدير التنفيذي للجمعية أن القوافل الطبية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الدقهلية متمثلة في مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية مستمرة بالعمل بالمناطق الأشد احتياجا، واستهداف الأسر الأولى بالرعاية.

كما قامت الرائدات الاجتماعيات بتنظيم حركة المستفيدين، وتقديم المساعدة والمشورة لهم، وعلى هامش القافلة الطبية تم تنظيم ندوة توعوية بعدد من القضايا المجتمعية، والسلوكيات الضارة، بالإضافة إلى جلسات حوارية فردية مع المترددين؛ لتعريفهم بجهود الدولة المصرية نحو تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومساعدتهم.

كما قامت مديرة إدارة غرب المنصورة بالتعاون مع الباحثين الاجتماعين باستهداف 50 حالة من المترددين على القافلة من الأشد احتياجا، وتحويلهم لمؤسسة التكافل الاجتماعي لمساعدتهم، وتقديم كافة الخدمات الاجتماعية المقررة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، واللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، وإشراف ومتابعة الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، ورباب شاهين، مدير إدارة غرب المنصورة الاجتماعية، وبدرين السيد، مدير إدارة شئون المرأة، وفاطمة شادى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بيت العطاء الخيرية بالمنصورة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة