تهديد أكبر على أمريكا.. ترامب: الأعداء فى الداخل أسوأ من زعيم كوريا الشمالية

السبت، 26 أكتوبر 2024 12:30 م
تهديد أكبر على أمريكا.. ترامب: الأعداء فى الداخل أسوأ من زعيم كوريا الشمالية دونالد ترامب الرئيس الأمريكى السابق
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إن "العدو من الداخل" للولايات المتحدة يشكل تهديدًا أكبر من زعيم كوريا الشمالية، العدو الأمريكي القديم.

وقال خلال مقابلة استمرت ثلاث ساعات مع المذيع الشعبي جو روجان، عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون: "لم تكن لدينا مشكلة معه"، قبل أن يضيف، "أقولها للناس، لدينا مشكلة أكبر، في رأيي، مع العدو من الداخل".

واستخدم المرشح الرئاسي الجمهوري مصطلح "العدو من الداخل" لوصف معارضته السياسية الداخلية واقترح أن السياسيين الديمقراطيين مثل رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي يندرجون ضمن هذه الفئة. وقال مؤخرًا إن الجيش يمكن نشره ضد مثل هؤلاء الأعداء المحليين، مما أثار قلق المنتقدين.

وفي حديثه مع روجان، ألمح إلى القلق الذي أثارته هذه التعليقات. وقال ترامب، مرة أخرى: " يدفعهم هذا إلى الجنون عندما أستخدم هذا المصطلح. لدينا عدو من الداخل، ولدينا أشخاص سيئون حقًا، وأعتقد حقًا أنهم يريدون جعل هذا البلد غير ناجح".

وأكدت المقابلة على نبرة روجان المتغيرة بشأن ترامب. وقال المضيف ذات مرة، إنه رفض فرصة مقابلة ترامب ووصفه بأنه "تهديد للديمقراطية". لكنه أعطى ترامب الجمعة منصة مؤثرة في "تجربة جو روجان" - البودكاست الأكثر شعبية على سبوتيفاي - حيث كرر المرشح الرئاسي الجمهوري مزاعمه الكاذبة بشأن تزوير الانتخابات، واقترح وجود حياة على المريخ، وأدلى بتعليق جانبي حول النبوءات حول نهاية العالم.

وقال فريق هاريس، إنهم ناقشوا ظهورًا في بودكاست مع روجان لكن الأمر لم ينجح. قال روجان في محادثته مع ترامب الجمعة إن هاريس "قد تفعل ذلك، وآمل أن تفعل ذلك".

وسأل روجان أيضًا عما يمكن أن يفعله ترامب بشأن الحرب الروسية فى أوكرانيا. قال ترامب مرارًا وتكرارًا، دون تقديم تفاصيل، إنه يمكنه التفاوض لإنهاء الصراع.

وقال ترامب لروجان: "إذا أخبرتك بالضبط بما سأفعله، فلن أتمكن أبدًا من إبرام الصفقة".

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن مقدم البودكاست يتمتع بجمهور كبير من الرجال الأصغر سنًا، ويعكس ظهور ترامب استراتيجيته في محاولة تحفيز هؤلاء الناخبين لدعمه في الانتخابات. وأثار برنامج روجان الجدل لنشره معلومات مضللة حول فيروس كورونا وإعطاء وقت بث لشخصيات اليمين المتطرف التي تتاجر في وجهات نظر عنصرية وكارهة للنساء.

وغطت المقابلة أيضًا بعض مجالات السياسة: سأل روجان ما إذا كان ترامب جادًا بشأن التخلص من ضرائب الدخل والاعتماد بدلاً من ذلك على التعريفات الجمركية، وهي فكرة طرحها ترامب سابقًا. قال ترامب: "نعم، بالتأكيد، لماذا لا؟".

وسأل روجان ترامب عن مزاعمه بأن انتخابات 2020 سُرقت منه. قال ترامب: "سنفعل ذلك في وقت آخر"، مشيرًا إلى أنه سيحضر "العديد من الأوراق المختلفة". ضغط روجان على ترامب للحصول على أمثلة، وفي النهاية وجه ترامب المحادثة إلى مواضيع أخرى.

كما كرر ترامب هجماته على مساعديه السابقين الذين تحولوا إلى منتقدين، بما في ذلك رئيس أركانه السابق جون ف. كيلي، الذي قال هذا الأسبوع إن ترامب يليق به تعريف الفاشي.

كما تطرقت المقابلة إلى مجموعة متنوعة من المواضيع الأخرى.
وقال ترامب في إحدى المرات: "لا يوجد سبب يمنعنا من الاعتقاد بأن المريخ وكل هذه الكواكب لا تحتوي على حياة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة