أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. رواية قاذفات اللهب

السبت، 26 أكتوبر 2024 09:00 ص
أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. رواية قاذفات اللهب غلاف الرواية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت رواية قاذفات اللهب ضمن قائمة أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين التى أطلقتها نيويورك تايمز، وقاذفات اللهب هى رواية صدرت عام 2013 للكاتبة الأمريكية راشيل كوشنر، وتدور أحداث رواية قاذفات اللهب حول فنانة فى السبعينيات وكيف عاشت حياتها فى تلك الفترة، وقد استعانت كوشنر بتجاربها الشخصية أثناء وبعد الكلية، بالإضافة إلى اهتماماتها بـ"الدراجات النارية والفن والثورة والسياسة الراديكالية" وتم اختيار الكتاب كواحد من "أفضل 10 كتب لعام 2013" من قبل محرري نيويورك تايمز لمراجعة الكتب.

 

الحبكة
في عام 1975 تنتقل خريجة مدرسة فنية شابة من رينو إلى مدينة نيويورك على أمل أن تصبح فنانة ناجحة وتلتقي بفنان أكبر سنًا وأكثر خبرة، وهو ساندرو فاليرا، وريث شركة موتو فاليرا، وهي شركة إطارات ودراجات نارية إيطالية ويطلق عليها هو وأصدقاؤه لقب رينو.

في عام 1976، وبموافقة مترددة من ساندرو، تأخذ إحدى الدراجات النارية النموذجية لشركة موتو فاليرا إلى بونيفيل سولت فلاتس حيث تنوي التسابق ثم تصوير مساراتها كجزء من مشروع فني وتصطدم رينو بالدراجة ولكن يتبناها طاقم موتو فاليرا الذين يساعدونها في تسجيل رقم قياسي لتصبح المرأة صاحبة أسرع سجل سباق في العالم.

في العام التالي، يطلب طاقم فاليرا من رينو الانضمام إليهم في جولة ترويجية في إيطاليا ويقرر ساندرو على مضض مرافقة رينو ويقضي الاثنان أسبوعين مع عائلة ساندرو في فيلتهم في بحيرة كومو قبل أن تبدأ الجولة الترويجية ومع ذلك، يتم تعليق خطط الجولة عندما يتم اختطاف نجم الجولة الترويجية، وهو متسابق محترف كما يجد رينو ساندرو يقبل ابنة عمه تاليا، ويهرب إلى روما مع ميكانيكي عائلة فاليرا، جياني، الذي يقدمها لمجموعة من الشباب المتطرفين. تنخرط رينو في جزء من حركة 1977 وتشارك في أعمال شغب وتساعد جياني لاحقًا في عبور الحدود بشكل غير قانوني إلى فرنسا.

بعد عودتها إلى نيويورك، تنتقل رينو من شقة ساندرو وتركز على فنها وتعلم أن شقيق ساندرو الأكبر قد اختطف من قبل الثوار وتحاول الاتصال به لكنها تدرك أنه يواعد شخصًا جديدًا بالفعل وبعد مقتل شقيقه، يعود ساندرو أخيرًا إلى إيطاليا لمحاولة التصالح مع في عائلته، في إيطاليا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة