مسجد السلطان شمردل مقصد أهالى الفشن ببنى سويف فى الأفراح والجنازات.. صور

السبت، 26 أكتوبر 2024 05:00 ص
مسجد السلطان شمردل مقصد أهالى الفشن ببنى سويف فى الأفراح والجنازات.. صور ضريح السلطان شمردل
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مسجد السلطان شمردل أحد أكبر المساجد ذات التصميم المعمارى المميز بمدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، ذلك المسجد الذى يعد مقصدا للمقبلين على الزواج والمودعين لأهلهم فى صلاة الجنازات.

 

ويقع مسجد السلطان شمردل فى وسط مدينة الفشن، حيث ساعد قرب المسجد من مقابر المدينة وكذلك الطريق الزراعى، على جعله مقصدًا لأهالى المدينة والقرى التابعة لها.


ويشهد مسجد السلطان الشيخ شمردل أبو على، اقبال المواطنين عليه وفى محيطة خلال شهر رمضان من كل عام،حيث تتزين مئذنته وجدرانه بالألوان الزاهية والفوانيس، كما يعد المسجد مقصدا للمواطنين من صلاة العصر وحتى صلاة المغرب.

وش مسجد السلطان شمردل العديد من الجنازات وخاصة من أبناء المركز من شهداء الجيش والشرطة، بالإضافة إلى إعمار المسجد يوميًا بعقود القران التى يفضل أصحابها عقد قرانهم بالمسجد.

 

وترجع أهمية مسجد السلطان شمردل كونه بجوار مقام سيدى شمردل أبو على، والذى يفصل بينه وبين ساحة المسجد باب خشبى صغير يغلقه إمام المسجد عند كل صلاة، وللمقام ثلاثة أبواب أحدها يطل على الناحية الشرقية للمدينة والأخر من الناحية البحرية والثالث من ناحية الغرب والذى يربط المقام بساحة المسجد.

 

والشيخ شمردل أبو على هو العارف بالله "السلطان على شمردل بن محمد بن إدريس بن محمد المغازى" وينتهى نسبه إلى الإمام الحسين بن على رضى الله عنهم، ولقب بالسلطان لما بلغه من سمو ورفعه لدى معاصريه، ونعته "شمردل" بمعنى القوى السريع والفتى الحسن الخلق.

 

 

الشيخ شمردل
الشيخ شمردل

 

ضريح السلطان شمردل
ضريح السلطان شمردل

 

مسجد الشيخ شمردل
مسجد الشيخ شمردل


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة