إنقاذ 10 سائقين محاصرين على أسطح سياراتهم..

أمطار غزيرة فى إيطاليا تتسبب فى حدوث فيضانات فى منطقة توسكانا.. فيديو

الأحد، 27 أكتوبر 2024 09:58 ص
أمطار غزيرة فى إيطاليا تتسبب فى حدوث فيضانات فى منطقة توسكانا.. فيديو فيضانات - أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الأمطار الغزيرة مرة أخرى في أضرار جسيمة في شمال إيطاليا وتأثرت عدة مناطق، بما في ذلك توسكانا، بالفيضانات، حسبما قالت صحيفة كورييرى ديلا سيرا الإيطالية.

وغمرت المياه الطرق والمنازل بعد أيام من هطول الأمطار الغزيرة، وفاضت الأنهار والقنوات، واضطرت خدمات الطوارئ إلى إنقاذ أكثر من 10 سائقين حوصروا طوال الليل على أسطح سياراتهم بالقرب من بيزا.

وحذرت السلطات في بيدمونت وليجوريا وإميليا رومانيا السكان من توخي الحذر بشكل خاص خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي منطقة العاصمة تورينو، نصحت السلطات الناس بالبقاء في منازلهم وتجنب السفر بالسيارة والمشي لمسافات طويلة.


كان رجال الإطفاء منشغلين طوال الليل في عمليات الإنقاذ الناجمة عن موجة الطقس السيئ التي تضرب توسكانا. وفي إقليمي بيزا وليفورنو، تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات خطيرة، خاصة في بلديات سيسينا وكاستيلينا ماريتيما وريباربيلا، حيث أنقذت الفرق 15 شخصا مهددين بفيضانات بعض القنوات وارتفاع منسوب المياه.

وأثرت تلك الفيضانات التى ضربت فى الأيام الأخيرة مناطق متعدد فى إيطاليا ، على إقامة مباراة مهمة فى مسابقة الدورى الإيطالى بين ميلان ونظيره بولونيا.

واجتاحت فيضانات أجزاء من منطقة إميليا رومانيا في شمال شرق إيطاليا، الأسبوع الماضى ، بعد هطول أمطار غزيرة ليلا،  ما أودى بحياة شخص واحد، في منطقة مسطحات تشهد أحوالا جوية قصوى، وقال عناصر الإطفاء إنهم عثروا على جثة شخص كان في عداد المفقودين في بوتيجينو دي تسوكا، جنوب بولونيا.

وقالت وسائل إعلام إن الضحية رجل يبلغ 20 عاما جرفت المياه سيارته، في مدينة بولونيا والمناطق المجاورة، هطل نحو 175 ملم من الأمطار في يوم واحد، في حين أن المعدل القياسي 70 ملم لشهر أكتوبر بأكمله، وفق السلطات الإقليمية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة