5 حاجات بسيطة هتخليك مبسوط وتخلصك من التوتر.. بسيطة ومش مكلفة

الأحد، 27 أكتوبر 2024 08:00 ص
5 حاجات بسيطة هتخليك مبسوط وتخلصك من التوتر.. بسيطة ومش مكلفة الشعور بالسعادة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالتوتر والضغط العصبى الذى يجعله لا يستطيع إنجاز المهام المطلوبة منه على أكمل وجه، كما يؤثر ذلك على تعامله مع الآخرين، وهناك عدة حيل تساعد على الشعور بالسعادة، وفقًا لما ذكره موقع "wikihow".

5 حاجات بسيطة هتخليط مبسوط وتخلصك من التوتر

ممارسة الرياضة

الإندورفينات، من الهرمونات التي تخفف الألم والتوتر والتي تفرز عن طريق ممارسة الرياضة، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق يوميًا.

قسط كافٍ من النوم

وفقا للجمعية الأمريكية لعلم النفس (APA، فإن الحرمان من النوم يضعف الذاكرة والتركيز بشكل كبير، ويعطل عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من مستويات هرمونات التوتر.

اقضِ وقتًا مع الأصدقاء والعائلة

الوقت الاجتماعي له قيمة كبيرة كما يتعلق بتحسين الشعور بالسعادة خاصة  بالنسبة للانطوائيين. فقد وجدت العديد من الدراسات أن الوقت الذي يقضيه الشخص مع الأصدقاء والعائلة يحدث فرقًا كبيرًا في مدى شعوره بالسعادة بشكل عام.

وقت في الطبيعة 

قضاء وقت في الهواء الطلق وخاصة في مساحة خضراء لمدة 20 دقيقة فقط كافياً لتعزيز الشعور بالسعادة، وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الدولية لبحوث الصحة البيئية . وصرحت هون يوين، المؤلفة المشاركة في الدراسة، لمجلة تايم : "قد يذهب بعض الأشخاص إلى الحديقة ويستمتعون بالطبيعة فقط. لا يعني هذا أنهم مضطرون إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل صارم. يمكنك الاسترخاء وتقليل التوتر، ثم تشعر بسعادة أكبر".

ساعد الآخرين

أظهرت العديد من الدراسات أن العمل التطوعي، أو الأفعال العشوائية من اللطف، أو حتى مجرد تقديم مجاملة لشخص آخر، يمكن أن تعزز الحالة المزاجية للشخص.

وقال مارتن سيليجمان، أستاذ جامعة بنسلفانيا، أن مساعدة الآخرين يمكن أن تحسن حياتنا: حيث قال"لقد وجدنا نحن العلماء أن القيام بالأعمال الخيرية يُنتج الزيادة المؤقتة الأكثر موثوقية في الشعور بالسعادة والرضا مقارنة بأي تمرين آخر قمنا باختباره."

شعور بالراحة النفسية
شعور بالراحة النفسية

 

شعور بالسعادة
شعور بالسعادة

 

شعور براحة البال
شعور براحة البال

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة