الاتحاد الإسبانى يدين العنصرية بعد أزمة كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة

الأحد، 27 أكتوبر 2024 05:33 م
الاتحاد الإسبانى يدين العنصرية بعد أزمة كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة لامين يامال
هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الاتحاد الإسبانى لكرة القدم العنصرية التي شهدتها مباراة ريال مدريد وبرشلونة التي أقيمت بالأمس وانتهت بفوز البارسا برباعية نظيفة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وتوجيه الجماهير اتهامات عنصرية ضد النجم الشاب لامين يامال.

وجاء بيان الاتحاد الاسباني كالتالي:

"في أعقاب الأحداث التي وقعت في مباراة دوري الدرجة الأولى التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد ، يود الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم تماشيا مع ما صرح به نادي ريال مدريد  أن يعرب عن إدانته الشديدة لأي نوع من الأعمال التي تهدد ضد التسامح والتنوع والاندماج في مجتمعنا. إن الإهانات العنصرية تقع خارج أي إطار للتعايش، بل وأكثر من ذلك، خارج إطار الممارسة الرياضية".

"إن كرة القدم، باعتبارها وسيلة للتعليم والقيم الإيجابية وملتقى لجميع الناس، ستواصل النضال حتى تضع حدا لمواقف الازدراء والإهانة بكل أنواع الدلالات".

ويعمل الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم من أجل عدم التسامح مطلقًا تجاه هذه الآفة الاجتماعية وسيعمل مع جميع الأشخاص والمؤسسات التي تشكل جزءًا من الرياضة والمجتمع لإنهاء العنف والإهانات في الأماكن والأحداث الرياضية.

العنصرية في الدوري الاسباني

فيما أعلنت رابطة الدوري الإسباني إدانتها لما تعرض له نجم برشلونة الإسباني الصاعد لامين يامال ولاعبين آخرين لهتافات عنصرية في ملعب سانتياجو برنابيو معقل المرينجي خلال الكلاسيكو .

وحقق فريق برشلونة فوزا كبيرا على غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، معقل الفريق الملكي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وقالت رابطة الأندية الإسبانية فى بيان لها، "تدين رابطة الدوري الإسباني بشدة الأحداث التي وقعت في سانتياجو برنابيو وتظل ثابتة في التزامها بالقضاء على أي نوع من السلوك العنصري والكراهية داخل وخارج الملعب".

في ضوء الأحداث التي وقعت خلال مباراة ريال مدريد وبرشلونة، لوحظ فيها سلوك عنصري لا يمكن السكوت عنه.

ستظل رابطة الدوري الإسباني تكافح مثل هذه التظاهرات وستتعاون مع الشرطة وإبلاغهم بمن مرتبك مثل هذه الجرائم من توجيه تلك الإهانات العنصرية التي تلقاها لاعبي برشلونة".

كان ريال مدريد قد أصدر بيانا رسميا جاء فيه: "يدين ريال مدريد بشدة أي نوع من السلوك الذي ينطوي على العنصرية أو كراهية الأجانب أو العنف في كرة القدم والرياضة، ويأسف بشدة للإهانات التي وجهها بعض المشجعين الليلة الماضية في أحد أركان الملعب".

وأضاف الريال، "لقد فتح ريال مدريد تحقيقًا لتحديد هوية مرتكبي هذه الإهانات المؤسفة والدنيئة، ومن أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية والقضائية ذات الصلة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة