صورة على قبر بابلو اسكوبار سبب اعتقال أكثر تجار المخدرات المطلوبين فى إيطاليا

الأحد، 27 أكتوبر 2024 11:08 ص
صورة على قبر بابلو اسكوبار سبب اعتقال أكثر تجار المخدرات المطلوبين فى إيطاليا صورة على قبر بابلو اسكوبار
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الإيطالية إنه تم القبض على لويجي بلفيديري، هارب منذ ديسمبر 2020 ومدرج في قائمة الهاربين الخطرين، وهو من مافيا كامورا وينتظره ما يقرب من 20 عاما من السجن بتهمة تهريب المخدرات، وذلك بعد نشر صورة له وهو على قبر إمبراطور المخدرات ، بابلو إسكوبار ، والتى كانت السبب فى اعتقاله ، حسبما قالت صحيفة "انفوباى " الأرجنتينية.

وأشارت الداخلية الإيطالية، إلى أنه تم اعتقاله فى مدينة ميديلين بكولومبيا ، حيث وزعت الشرطة صورة له وهو يقف بجوار قبر بابلو اسكوبار، والتى كانت السبب فى القبض عليه على الفور.

وجاء في البيان، أن المحققين علموا بوجوده في كولومبيا بفضل معلومات "من خدمة بريد سريع معروفة،  بمساعدة وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول".

وقالت الشرطة، إن رجل العصابات أدين غيابيا بحكم نهائي بتهمة استيراد الكوكايين والعمل كوسيط بين عشيرة كاساليسي في كامورا وعصابات المخدرات الكولومبية.

تعد جماعة كامورا، ومقرها في نابولي وما حولها، إحدى مجموعات المافيا الرئيسية في إيطاليا. وهي مكونة من عشائر عائلية لا تعد ولا تحصى، على عكس الهيكل الهرمي للمافيا الصقلية، وأعمالها الرئيسية هي الاتجار بالمخدرات والتزوير وغسل الأموال.

وكما كشفت السلطات، أثناء إقامته في ميديلين، قام بلفيدير، من خلال وسطاء، بتأجير شقق فاخرة متعددة من خلال وسطاء وقاموا بتغيير مواقعها لتجنب اكتشافها، حسبما كشفت مديرية التحقيقات الجنائية والإنتربول (DIJIN). ومن خلال هذه الاستراتيجية، حاول الإفلات من مراقبة السلطات، وقام بتغيير مكان إقامته أربع مرات في شهر واحد فقط.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة