يوم المحترفين فى أوروبا.. محمد صلاح على موعد مع ليفربول أمام أرسنال فى قمة الدوري الإنجليزي.. مرموش يسعى لمواصلة التألق مع فرانكفورت بالدوري الألماني.. وعبد المنعم ومصطفى محمد فى مهمتين جديدتين مع نيس ونانت

الأحد، 27 أكتوبر 2024 11:00 ص
يوم المحترفين فى أوروبا.. محمد صلاح على موعد مع ليفربول أمام أرسنال فى قمة الدوري الإنجليزي.. مرموش يسعى لمواصلة التألق مع فرانكفورت بالدوري الألماني.. وعبد المنعم ومصطفى محمد فى مهمتين جديدتين مع نيس ونانت محمد صلاح
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم، الأحد، مواجهات قوية للمحترفين المصريين في الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5"، وعلى رأسها عندما يحل فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على أرسنال في السابعة والنصف مساءً، على ملعب استاد الإمارات بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

محمد صلاح يقود ليفربول فى قمة أرسنال
 

يخوض ليفربول وأرسنال مباراة اليوم بعد فوز العملاقين الإنجليزيين غير المقنع في مباراتيهما في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع  الماضي، حيث تغلب "المدفعجية" على شاختار دونيتسك 1-0 ، وفاز "الريدز" على آر بي لايبزيج بنفس النتيجة.

ويأمل محمد صلاح ورفاقه التفوق فى مباراة أرسنال، لكونها تأتي أمام أحد أهم المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالى مع ليفربول ومانشستر سيتي، حيث سيرفع الفوز رصيد الريدز إلى 24 نقطة من أول تسع مباريات ويحافظ على الصدارة.

ويمتلك ليفربول في رصيده 21 نقطة، جمعها بعد خوض 8 مباريات حتى الآن، فاز في 7 منها وخسر واحدة، بينما يمتلك أرسنال 17 نقطة من الفوز 5 مواجهات والتعادل في اثنتين وخسارة مباراة.

وسبق وتعرض أرسنال لخسارة مفاجئة أمام بورنموث بهدفين من دون رد بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، ليتأخر بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي فاز على تشيلسي بهدفين مقابل هدف بالجولة الماضية أيضًا.

ويسعى صلاح لمواصلة كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي، بعدما وصل للمساهمة رقم 232 خلال مسيرته مع فريق ليفربول، مع تسجيل هدف وصناعة آخر أمام تشيلسي، حيث أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف مع فريق واحد في البريميرليج، بعدما سجل 160 وصنع 70.

كما بات محمد صلاح تاسع الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 162 هدفا بالتساوي مع جيرمين ديفو، ويأمل التسجيل أمام أرسنال اليوم، لمواصلة التقدم في القائمة التي يتصدرها الإنجليزي ألان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 260 هدفا.

عمر مرموش يسعى لمواصلة التألق فى الدوري الألماني
 

بينما يسعى الدولي المصري عمر مرموش، نجم آينتراخت فرانكفورت، لمواصلة التألق في الدوري الألماني، عندما يقود فريقه أمام يونيون برلين، في السابعة والنصف مساءً، على ملعب آندر آلتن فورستيري، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

ويدخل فرانكفورت المباراة وفي رصيده 13 نقطة بعد خوض 7 جولات، فاز في 4 وخسر اثنتين وتعادل في واحدة، بينما يملك يونيون 14 نقطة من الفوز في 4 وخسارة واحدة والتعادل في اثنين.

ويمتلك عمر مرموش في رصيده 9 أهداف بالدوري الألماني، يتصدر بها جدول ترتيب الهدافين، متفوقا بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ.

بحسب موقع ترانسفير ماركت، فإن مرموش سجل 29 هدفًا وصنع 16 أسيست، خلال مسيرته ومشاركته فى 97 مباراة بالدوري الألماني، ويتربع على قائمة أكثر اللاعبين العرب ارتفاعا في القيمة السويقية خلال 2024، بعدما وصل 40 مليون يورو.

وكانت رابطة الدوري الألماني "بوندزليجا"، أعلنت منذ أيام فوز عمر مرموش بجائزة لاعب الشهر بالبطولة عن شهر سبتمبر الماضي، بعدما نجح فى تسجيل 5 أهداف، متفوقا على هاري كين وكذلك فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن.

عبد المنعم ومصطفى محمد فى مهمتين جديدتين بالدوري الفرنسي
 

أما الثنائي المصري محمد عبد المنعم ومصطفي محمد أمام مهمتين جديدتين في الدوري الفرنسي، إذ يحل الأول ضيفا مع نيس أمام موناكو في السابعة مساء، والثاني ينتظر قيادة نانت ضد ستراسبورج في نفس التوقيت، وذلك لحساب منافسات الجولة التاسعة من عمر المسابقة.

ويأمل عبد المنعم استمرار التواجد في التشكيل الأساسي لفريقه بعدما أصبح في دائرة اهتمام مدرب نيس وآخرها المشاركة أمام فرينكفاروزي المجري ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الأوروبي.

بحسب شبكة "سوفا سكور"، فإن محمد عبد المنعم حصل على أعلي تقييم  7.9 من 10 فى مباراة نيس وفرينكفاروزي المجري،  حيث استخلص الكرة مرتين، وفي الكرات الأرضية فاز بـ 4 من أصل 6، والهوائية فاز بـ 3 من أصل 5.

نفس الأمر بالنسبة لمصطفي محمد الذي يعاني من  كثرة الجلوس على مقاعد البدلاء خلال معظم مباريات نانت في الموسم الكروي الحالي، وتناثرت أنباء في الصحف الفرنسية حول رغبته في الرحيل.

يتواجد نيس في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 10 نقاط، بينما يحتل نانت المركز التاسع بنفس رصيد النقاط.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة