العالم هذا الصباح.. الصحة اللبنانية: 2672 شهيدا و12 ألفا و468 مصابا منذ بدء العدوان على البلاد.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم عدة مدن بالضفة الغربية.. ترامب: أمريكا تحولت إلى "دولة محتلة" فى عهد بايدن وهاريس

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الصحة اللبنانية: 2672 شهيدا و12 ألفا و468 مصابا منذ بدء العدوان على البلاد.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم عدة مدن بالضفة الغربية.. ترامب: أمريكا تحولت إلى "دولة محتلة" فى عهد بايدن وهاريس القصف الإسرائيلي على لبنان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

الصحة اللبنانية: 2672 شهيدا و12 ألفا و468 مصابا منذ بدء العدوان على البلاد

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن 2672 شهيدا و12 ألفا و468 مصابا سقطوا منذ بدء العدوان الإسرائيلى على لبنان، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 168 شخصا من المسعفين وإصابة 275 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلى على لبنان، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

لبنان

يذكرأن، كشف رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان اللبنانى ‎فادى علامة عن نزوح أكثر من مليون شخص جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وأشار فادى علامة - فى تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الأحد - إلى أن الحكومة اللبنانية وضعت خطة طوارئ لمواجهة قضية النزوح.

وأعرب رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان اللبنانى ‎عن أمله في وقف إطلاق نار قريبًا، مبينًا -في الوقت ذاته- أن تفعيل القرار رقم 1701 هو إطار الحل للوضع الراهن.

وفي سياق آخر، قال فادى علامة إن هناك مبادرات قائمة على التوافق لانتخاب رئيس للجمهورية، لافتًا - فى الوقت ذاته- إلى أن هناك تعاونًا مع اللجنة الخماسية للوصول لانتخاب رئيس للجمهورية.

يُذكر أن القرار 1701 صدر عن مجلس الأمن الدولي يوم 11 أغسطس 2006، بهدف إنهاء الحرب بين إسرائيل و"حزب الله" في جنوب لبنان، بعد 34 يومًا من الصراع، ويتضمن بنودًا بهدف حفظ الأمن والسلام وإيقاف إطلاق النار.

 

ترامب: أمريكا تحولت إلى "دولة محتلة" فى عهد بايدن وهاريس

قال الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الجمهورى دونالد ترامب خلال تجمع انتخابى فى نيويورك إن كاملا هاريس دمرت بلادنا وغير كفوءة، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ترامب

وأضاف ترامب أن أمريكا تحولت إلى "دولة محتلة" فى عهد بايدن وهاريس، مشيرا إلى أنه سيمنع الهجرة غير الشرعية ويعيد عصر "أمريكا الذهبى".

وأشار ترامب إلى أن بايدن وهاريس أهدرا أموالنا في جلب مهاجرين غير شرعيين للولايات المتأرجحة.

قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم عدة مدن فى الضفة الغربية

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى عمليته العسكرية الواسعة فى جنين ومخيمها شمالى الضفة الغربية المُحتلة، وسط تدمير كبير استهدف مركز المدينة بشكل لافت.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال، داهمت المدينة برفقة جرافة عسكرية، وتمركزت فى شارع الناصرة.

قوات الاحتلال الإسرائيلى

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال احتجز عددًا من الفلسطينيين عند دوار جميل فى شارع الناصرة، بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

ولفتت المصادر إلى أن جيش الاحتلال داهم عددًا من المحال التجارية على شارع الناصرة، فيما اقتحمت آليات الاحتلال ضاحية شويكة وقرية الجاروشية، واتجهت صوب بلدات دير الغصون، وعتيل، وزيتا، حيث جابت شوارعها الرئيسية والفرعية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت أنَّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين فى بلدة زيتا.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدًا فى العنف منذ أكثر من عام، خصوصًا منذ اندلاع الحرب بقطاع غزة فى السابع من أكتوبر 2023 إثر الهجوم الذى شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية فى غلاف غزة.

كما تزايدت اعتداءات المستوطنين المتطرفين على المدنيين الفلسطينيين، ما دفع الإدارة الأمريكية إلى فرض عقوبات على عدة مجموعات.

أكسيوس: حملة هاريس تتجاهل طلبات بايدن لحضوره حملات كاملا الانتخابية

قال موقع أكسيوس إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يرغب فى القيام بجولات انتخابية لدعم نائبته ومرشحة الحزب الديمقراطى للرئاسة كامالا هاريس فى الأيام الأخيرة قبل الاقتراع، لكن حملتها لا تتجاوب مع هذه الرغبة.

وأفاد الموقع بأن "حملة هاريس تكرر الرد نفسه على بايدن: سنعاود التواصل معك".

بايدن وهاريس

وقال مصدران مطلعان لأكسيوس إن فريق بايدن خصص أياما من جدول أعماله للجولات الانتخابية، لكن فريق هاريس ترك هذه الأيام تمر من دون اغتنامها.

وترى حملة هاريس أن بايدن يشكل عبئا سياسيا عليها فى لحظة حرجة من عمر الحملة الانتخابية، لكنهم يحجمون عن التصريح مباشرة بأنهم لا يرغبون بمشاركته فى جولاتها الانتخابية، وفقا للموقع.

وقال مصدر مطلع إن الأمر يشبه انفصالا بطيئا بين شريكين، إذ إن فريق هاريس وحلفاءها يقدّرون خدمات بايدن لكنهم يخشون من الربط بين المرشحة الديمقراطية وبين الرئيس "الفاقد للتأييد الشعبي" فى خضم الحملة الانتخابية.

وتبلغ نسبة التأييد الشعبى للرئيس بايدن 39%، وفقا لمتوسط الاستطلاعات الذى يرصده موقع 538 التابع لشبكة "إيه بى سي".

وقال مصدر آخر إن بايدن يذكر الناس بالسنوات الأربع الأخيرة وليس "بالطريق الجديد إلى الأمام".

ولا توجد حاليا أى مؤتمرات انتخابية مجدولة تجمع هاريس وبايدن قبل الانتخابات المقرر إجراؤها فى الخامس من نوفمبرالمقبل.

وكان معاونو هاريس (60 عاما) قد أعربوا سرّا عن إحباطهم من تركيز بايدن (81 عاما) على مسيرته الخاصة بدلا من السباق الرئاسى الذى تخوضه نائبته.

وزادت الضغوط على هاريس فى الآونة الأخيرة لكى توضح للناخبين كيف ستقود البلاد بطريقة مختلفة عن سياسة بايدن إذا فازت بالرئاسة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة