الاتحاد يخشى مفاجآت الجندل فى دور الـ16 بكأس خادم الحرمين الشريفين

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 10:30 ص
الاتحاد يخشى مفاجآت الجندل فى دور الـ16 بكأس خادم الحرمين الشريفين الاتحاد السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشى فريق اتحاد جدة مفاجآت ضيفه فريق الجندل، فى المواجهة التي تجمعهما مساء اليوم الإثنين في إطار مباريات دور الستة عشر في منافسات مسابقة كأس الملك السعودي "خادم الحرمين الشريفين" للموسم الحالي 2024-2025.

الاتحاد ضد الجندل

ويستقبل ملعب الأمير عبد الله الفيصل مباراة الاتحاد ضد الجندل، في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وتأهل الاتحاد إلى دور الـ16، بعدما تخطى نظيره العين بنتيجة 3-0،  في دور 32 من مسابقة كأس الملك السعودي.

بينما صعد الجندل إلى دور الستة عشر من الكأس بعدما فجر أحد أكبر المفاجآت في الكرة السعودية هذا الموسم، وأطاح بالنادي الأهلي من الدور التمهيدي الأول، حيث فاز على الراقي بنتيجة 2-1.

ويسعى العميد السعودي بقيادة مدربه الجديد، لوران بلان إلي الفوز لحسم التأهل إلى دور ربع النهائي من أجل مواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم والتتويج بلقب الكأس الغائبة عنه منذ سنوات.

بينما سيحاول فريق الجندل السعودي تحقيق نتيجة إيجايبة وتفجير مفاجأة جديدة بالإطاحة بفريق الاتحاد حيث يدخل المواجهة بروح معنوية عالية بعدما تفوق على الأهلي ، ويسعى بقيادة مدربه إلى التأهل إلي ربع النهائي من الكأس.

وتأكد غياب فواز الصقور، ظهير الاتحاد، بشكل نهائي عن مباراة الجندل، بسبب عدم تعافيه من الإصابة في عضلة السمانة، والتي تسببت في غيابه عن مباراة القادسية، في الجولة السابعة من الدوري السعودي، والتي فاز فيها العميد بنتيجة 3-1 .

وحقق الجندل، الذى يلعب في دوري الدرجة الأولى، كبرى مفاجآت الموسم، بإقصاء الأهلي من دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الأولى في تاريخ الراقي. 

ويعد فريق الأهلي السعودي هو أكثر نادي حقق كأس الملك في تاريخ البطولة، حيث فاز بالكأس 13 مرة من أصل 18 مشاركة في النهائي وحل وصيفا في 5 مرات.

وفاز أهلي جدة بكأس خادم الحرمين الشريفين أول مرة في 1962، وكانت آخر بطولات قلعة الكؤوس من الكأس في 2016 على حساب نادي النصر.

ويحتل نادي الهلال المركز الثاني في ترتيب أكثر الأندية الفائزة بكأس الملك السعودي برصيد 11 لقبًا، وبعده يقع نادي الاتحاد بـ 9 بطولات.

بينما رفع نادي النصر كأس خادم الحرمين الشريفين 6 مرات، ويأتي بعده نادي الشباب صاحب الثلاث كؤوس.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة