الريال vs برشلونة.. هل يمنح فينيسيوس الملكى لقب أكثر الأندية تتويجًا بـ الكرة الذهبية؟

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 01:24 م
الريال vs برشلونة.. هل يمنح فينيسيوس الملكى لقب أكثر الأندية تتويجًا بـ الكرة الذهبية؟ فينيسيوس جونيور
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصراع الأزلي بين الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، لم يتوقف عند حد المنافسات على البطولات والألقاب داخل ساحات المستطيل الأخضر، بل هناك منافسة من نوع آخر، عبر تصدر قائمة الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية تاريخيًا، قبل حفل البالون دور نسخة 2024، الذي سيقام مساء اليوم الإثنين، بمسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس.

موعد حفل بالون دور 2024

حفل جائزة الكرة الذهبية 2024  يقام فى تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع، مساء اليوم بتوقيت القاهرة،وهو الحفل الذي يدخل عصرا جديدا في ظل غياب الثنائي الأسطوري الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ عام 2003.

جوائز الكرة الذهبية 2024 تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وستكون نسخة العام الجارى استثنائية خاصة بعد التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية.

حفل الكرة الذهبية 2024

يتساوي برشلونة وريال مدريد في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية برصيد 12 مرة لكل منهما، بينما يتربع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب البارسا الأسبق وإنتر ميامي الأمريكي حاليًا على عرش الأكثر حصولا على الجائزة برقم قياسي 8 مرات، متفوقاً على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الملكي الأسبق والنصر السعودي الحالي، والذي يحتل المركز الثاني بـ5 مرات.

ميسي مع الكرة الذهبية
ميسي مع الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

حصد ميسي جائزة الكرة الذهبية 6 مرات بقميص برشلونة، ومرتين مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وكان آخر تتويج لـ "البرغوث" مطلع عام 2023 بفضل قيادته لمنتخب الأرجنتين نحو تحقيق لقب كأس العالم 2022 والمساهمة في تتويج الفريق الباريسي بلقب الدوري الفرنسي خلال أول موسم له مع الفريق بعد الرحيل عن برشلونة.

يعد ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد، هو أول فائز بالكرة الذهبية من الفريقين في 1957، كما أنه أحد لاعبين اثنين فقط في النادي الملكي نال الجائزة مرتين على الأقل مع كريستيانو رونالدو صاحب 4 تتويجات مع ريال مدريد، ومرة مع مانشستر يونايتد، أما المهاجم الإسباني الراحل لويس سواريز كان صاحب أول كرة ذهبية لنادي برشلونة في 1965.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ballon d'or 2024 .. حفل الكرة الذهبية

وكان النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق واتحاد جدة الحالي، هو آخر من حصد الجائزة بين صفوف المرينجي في عام 2022.

ويترقب ريال مدريد موقف نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور من إعادة الكرة الذهبية إلى أحضان قلعة سانتياجو برنابيو،  خصوصا أنه إذا فاز النجم الملكي بالجائزة اليوم الاثنين، سيمنح المرينجي التفوق على غريمه التقليدي.

ballon d'or 2024 ..  فينيسيوس الأقرب للجائزة

ويعد فينيسيوس جونيور أقرب المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية 2024، وفقا للعديد من التقارير الصحفية العالمية، حيث يتنافس أيضا مع ثنائي ريال مدريد جود بيلينجهام وكيليان مبابي.

كما انتشرت صورة مسربة تؤكد فوز فينيسيوس جونيور بالكرة الذهبية بعد حصوله على 630 نقطة، متفوقا عن أقرب منافسيه رودري لاعب مانشستر سيتي الحاصل على 576 نقطة، وتواجد جود بيلينجهام في المركز الثالث، وبعده كيليان مبابي، ثم هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني.

ويأمل فينيسيوس  على الجانب الشخصي الانضمام إلى قائمة أساطير البرازيل الذي نجحوا فى التتويج بجائزة البالون دور عبر التاريخ، ويبلغ عددهم أربعة لاعبين، حيث نجح الظاهرة البرازيلية رونالدو فى حصد الكرة الذهبية مرتين فى مسيرته الكروية عامي 1997 و2002، فيما حصد الجائزة مرة واحدة الثلاثى: رونالدينيو 2005، وريفالدو 1999، وكاكا 2007.
 
فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة