النيابة العامة فى ميلانو تكشف شبكة تجسست على رئيسة الوزراء بدعم من المافيا

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 02:05 م
النيابة العامة فى ميلانو تكشف شبكة تجسست على رئيسة الوزراء بدعم من المافيا جورجيا ميلوني
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مكتب المدعى العام فى ميلانو عن مزيد من البيانات حول شبكة التجسس لشخصيات إيطالية مثل رئيسة الوزراء جيورجيا ميلونى، واعترف اثنان من المعتقلين باختراق عنوان البريد الإلكتروني المخصص للرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

وأوضح المدعي العام فرانشيسكو دي توماسي، فإن طلب الاعتقال يحدد أن المشتبه بهم "يتمتعون بدعم رفيع المستوى، من جهات مختلفة من المافيا والأجهزة السرية.

ويبرز المدعي العام أن التحقيقات "أظهرت أن الشبكة الإجرامية التي تعمل فيها المجموعة عبر باتاري (مقر شركة إيكوالايز في ميلانو) واسعة ومنظمة للغاية"، وبهذا المعنى، تم التأكيد على أن "كل عضو في مجموعة الجمعية وكل متعاون خارجي له بدوره اتصالات أخرى، فى الشرطة وفى الإدارات العامة الأخرى، يمكنهم من خلالها الحصول بطريقة غير مشروعة على بيانات ومعلومات سرية وحساسة".

وأفاد مكتب المدعي العام في ميلانو، بأن أكثر من 60 مشتبهاً بهم يخضعون للتحقيق وأنه تم بالفعل اعتقال ستة أشخاص، ومن بين المعتقلين كارمين جالو، وهو ضابط شرطة سابق يعتبر المسؤول الرئيسي عن الشبكة، بسبب وصوله إلى الملفات الشخصية والمعلومات الشخصية.

ومن بين المتضررين من التجسس رئيسة الوزراء  الإيطالية،  وتحديداً فيما يتعلق بمعاملاتها المصرفية، ربما بمساعدة موظف بنك في باري ، كما تم التجسس على شقيقة  ميلوني، أريانا، وزوجها  السابق، أندريا جيامبرونو.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة