انتعاش السياحة الخارجية فى مطروح باستقبال 436 رحلة شارتر.. استقبال أفواج سياحية من دول أوربية وآسيوية خلال الصيف.. موسم الصيف السياحى شهد زيادة الأفواج من دول مختلفة والمحافظ يصفه بالموسم السياحى الناجح

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 11:00 م
انتعاش السياحة الخارجية فى مطروح باستقبال 436 رحلة شارتر.. استقبال أفواج سياحية من دول أوربية وآسيوية خلال الصيف.. موسم الصيف السياحى شهد زيادة الأفواج من دول مختلفة والمحافظ يصفه بالموسم السياحى الناجح انتعاش السياحة الخارجية بمطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الموسم الصيفي  السياحي في محافظة مطروح، حالة من الانتعاش، حيث تضاعفت أعداد الأفواج السياحية، القادمة من مختلف الدول العربية والأجنبية، على متن 436 رحلة طائرات شارتر، بمطاري مرسى مطروح الدولى والعلمين الدولي، على مدار شهور الصيف الماضي.

واستقبل مطار مرسى مطروح الدولى، خلال موسم الصيف السياحى، 348 رحلة شارتر، واستقبل مطار العلمين الدولي 88 رحلة شارتر، تقل أفواج سياحية من الدول الأوروبية والأسيوية، على مدار الـ  5 أشهر الماضية.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن المحافظة شهدت هذا العام موسم سياحي ناجح، وزيادة حالة الرواج  والانتعاش في السياحة  الداخلية والخارجية، مع الإقبال الكبير من المصطافين والزوار من المحافظات الأخرى، لقضاء إجازاتهم الصيفية في مطروح، والاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التى تكتسب شهرة عالمية، إلى جانب زيادة توافد رحلات طائرات الشارتر، من مختلف الدول ، منذ بداية موسم الصيف السياحي.

وساهمت زيادة الأفواج السياحية الخارجية إلى جانب السياحة الداخلية، في انتعاش الأنشطة السياحية والمصيفية والتجارية، على مستوى محافظة مطروح، التي تتمتع بإمكانيات ومقومات تنموية وسياحية متنوعة، خاصة السياحة الترفيهية، حيث الشواطئ الخلابة، ذات الرمال البيضاء الناعمة، والمياه الفيروزية، إضافة إلى السياحة الأثرية والتاريخية والثقافية، والسياحة العلاجية في سيوة، وغيرها، ذات الشهرة العالمية..

وأوضح محمد أنور مدير عام الادارة العامة للسياحة والمصايف، أن رحلات طيران الشارتر بمطار مطروح الدولى، أقلت على متنها أفواج سياحية من الجنسيات المختلفة من عدة دول  من بينها إيطاليا،  وصربيا، وسلوفاكيا، وبولندا، و التشيك، حيث تم استقبال 147 رحلة من  ايطاليا، و 78 رحلة  من  التشيك، و 72 رحلة  من سلوفاكيا، 31 رحلة من دولة صريبا،  و 20 رحلة من بولندا،

كما استقبل مطار العلمين الدولي، 8 رحلات من دولة  كازاخستان، و 34 رحلة من التشيك،  و 30 رحلة من المملكة السعودية، و 14 رحلة من بيلاروسيا، بالإضافة إلى حلة واحدة من أرمينيا و رحلة من روسيا.

وأشار مدير عام السياحة والمصايف بمطروح، إلى حرص المحافظة، على استقبال الأفواج السياحية والترحيب بهم في المطار، وتقديم الدعم والتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة للشركات السياحة المنظمة للرحلات، مع توزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة، والبروشورات الدعائية وكروت البوستال، التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية، وما تتمتع به من إمكانيات وتنوع سياحى، بالإضافة إلى التعاون المستمر والتنسيق مع مسؤولي متابعة حركة الطيران بمطار مرسى مطروح ومطار العلمين ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة،  لمتابعة وصول الرحلات و أماكن الإقامة في الفنادق، والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية  بالمحافظة للخروج بموسم  سياحي ناجح.

يذكر أن شواطئ مطروح، تجذب ملايين المصطافين والسياح لتميز كل منها بمقومات تختلف عن الأخرى، وإن كانت جميعها تشترك في الجمال ونقاء المياه والرمال البيضاء، التي تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين، الذي يتجاوز عددهم 7 ملايين مصطاف وسائح سنوياً، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح.

مومسم سياحي ناجح في مطروح
مومسم سياحي ناجح في مطروح

 

انتعاش السياحة الخارجية بمطروح
انتعاش السياحة الخارجية بمطروح

 

تزايد السياحة الخارجية غلى مطروح
تزايد السياحة الخارجية غلى مطروح

 

انتعاش السياحة الخارجية غلى مطروح
انتعاش السياحة الخارجية غلى مطروح

 

استقبال السياح عند وصولهم مطروح
استقبال السياح عند وصولهم مطروح

 

استقبال السياح بمطار مطروح الدولي
استقبال السياح بمطار مطروح الدولي

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة