باريس سان جيرمان يحسم قمة مارسيليا بثلاثية ويواصل صدارة الدورى الفرنسى

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 12:48 ص
باريس سان جيرمان يحسم قمة مارسيليا بثلاثية ويواصل صدارة الدورى الفرنسى جواو نيفيز لاعب باريس سان جيرمان
هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز فريق باريس سان جيرمان ضد مارسيليا بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "فيلدروم"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي بالموسم الحالي 2024-25.

مارسيليا ضد باريس سان جيرمان

جاءت أهداف فريق باريس سان جيرمان عن طريق البرتغالي جواو نيفيز، ليوناردو باليردى في مرماه، وبرادلي باركولا بالدقائق 14، 27 و40 على التوالي، فيما شهدت فعاليات اللقاء حالة طرد للاعب المغربي أمين حارث في الدقيقة 20 ليكمل فريق مارسيليا باقي اللقاء ناقص عدديًا.

بهذه النتيجة يتواجد فريق باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 23 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم وتسجيل 28 هدفًا وتلقي 8.

بينما يتواجد مارسيليا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 21 هدفًا وتلقي 11.

ودخل الفريقان اللقاء بمعنويات مختلفة، فقد خيب باريس سان جيرمان آمال جماهيره بالتعادل على ملعبه أمام آيندهوفن الهولندي بنتيجة 1-1 في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، مما زاد من تعقيد موقفه في المنافسة على التأهل لدور الـ16 بعد جمعه 4 نقاط، وتنتظره اختبارات صعبة لاحقاً أمام أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي.

مارسيليا ضد باريس سان جيرمان

ويسعى مارسيليا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في ملعب فيلودروم لتحقيق فوز يساويه بغريمه التقليدي، لكن مهمة المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي لن تكون سهلة، حيث يواجه فريق الجنوب الفرنسي عقدة تاريخية، حيث فشل مارسيليا في الفوز بالكلاسيكو الفرنسي على ملعبه في الدوري منذ ما يقرب من 13 عاماً، آخر فوز له كان بثلاثية دون رد في 27 نوفمبر 2011.

ورغم ذلك، تمكن مارسيليا من كسر هذه العقدة نسبياً عندما فاز على باريس سان جيرمان 2-1 في 8 فبراير 2023، مما أخرجه من دور الـ16 في كأس فرنسا.

من جهة أخرى، يدرك الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، أن لا مجال للتعثر مجدداً، فهو يسعى لتجاوز كبوة التعادل مع أيندهوفن والبقاء في صدارة جدول الدوري الفرنسي قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في الجولة الرابعة من دوري الأبطال.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد مارسيليا كالتالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، وليان باتشو، نونو مينديز.

خط الوسط: وارين زايري إميري، فيتينيا، جواو نيفيز.

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، كانج إن لي، برادلي باركولا.

بينما جاء تشكيل مارسيليا ضد باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: جيرونيمو رولي.

خط الدفاع: مايكل موريللو، جيفري كوندوجيبا، ليوناردو باليردي، ليليان براسير.

خط الوسط: بيير أميل هويبرج، أدريان رابيو، ماسون جرينوود.

خط الهجوم: أمين حارث، لويس هنريكي، إيلي واهي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة