وزير خارجية الأردن: المجتمع الدولى يسمح لإسرائيل بارتكاب جرائم الحرب

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 07:48 م
وزير خارجية الأردن: المجتمع الدولى يسمح لإسرائيل بارتكاب جرائم الحرب وزير خارجية الأردن
برشلونة: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن الصفدى وزير خارجية الأردن، أن إسرائيل تفعل ما تفعله لأن المجتمع الدولى لم يطبق القوانين اللازمة ضد جرائم الحرب التى ترتكبها، وهى دولة عضو فى الأمم المتحدة، كان آخرها اجتماع الكنيست من أجل منع وكالة الأونروا من العمل فى فلسطين، ولا يوجود قرار ملزم من مجلس الأمن.

وأشار الصفدى فى كلمته بالمنتدى الإقليمى التاسع لاتحاد المتوسط، أن من يتحدث الآن ضد إسرائيل، يتم شن حملة ممنهجة ضده مثل ما يحدث مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، وجوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى، وضد إسبانيا والرئيس الفرنسى.

ودعا الصفدى إلى تحرك المجتمع الدولى حماية لقوانينه التى تم انتهاكها، ومن أجل أطفال ونساء أبرياء فقدوا كل شيء، ويجب توقيف السلاح وفرض العقوبات.

وفى المنتدى الإقليمى التاسع للاتحاد من أجل المتوسط فى مدينة برشلونة الإسبانية، اجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط، بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، لمناقشة التحديات الإقليمية الأكثر إلحاحا، ولا سيما الوضع المقلق فى الشرق الأوسط.

ودعى ممثلو الدول الأعضاء فى الاتحاد من أجل المتوسط البالغ عددها 43 دولة إلى الحدث الذى يرأسه الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل إلى جانب نائب رئيس الوزراء الأردنى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدى، بحضور الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل.

ويعقد المنتدى الإقليمى التاسع للاتحاد من أجل المتوسط بعد مؤتمر المجتمع المدنى الأورومتوسطى، الذى ينظمه المعهد الأوروبى للبحر الأبيض المتوسط (IEMed).

الاتحاد من أجل المتوسط (UfM) هو منظمة حكومية دولية تضم 43 دولة لتعزيز التعاون الإقليمى والحوار من خلال تنفيذ مشاريع ومبادرات ملموسة تتناول التنمية الشاملة والمستدامة، والاستقرار والتكامل فى المنطقة الأورومتوسطية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة