العدوان على لبنان.. واشنطن بوست ترصد أرقاما صادمة عن مجازر الاحتلال.. ذخائر إسرائيل فى 24 ساعة تعادل 3 أضعاف ما استخدمته أمريكا ضد داعش فى الرقة.. ومعدل القصف يتجاوز ضربة لكل الدقيقة.. والجنوب الأكثر تضررًا

الخميس، 03 أكتوبر 2024 02:00 ص
العدوان على لبنان.. واشنطن بوست ترصد أرقاما صادمة عن مجازر الاحتلال.. ذخائر إسرائيل فى 24 ساعة تعادل 3 أضعاف ما استخدمته أمريكا ضد داعش فى الرقة.. ومعدل القصف يتجاوز ضربة لكل الدقيقة.. والجنوب الأكثر تضررًا الغارات على لبنان
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء على الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة في الاراضي اللبنانية، وقالت انه خلال 10 أيام ضرب جيش الاحتلال اكثر من 3600 هدف زعم ارتباطه بحزب الله في لبنان، وأدت الضربات إلى تدمير كتل سكنية بالكامل في جنوب بيروت وتدمير صفوف حزب الله الاولى، بعد عملية اغتيال حسن نصر الله ونائبه السياسي نبيل قاووق.

قالت إميلي تريب، مديرة منظمة Airwars، وهي منظمة بريطانية تراقب الصراعات: "بصرف النظر عن غزة، فإن هذه هي الحملة الجوية الأكثر كثافة التي نعرفها في السنوات العشرين الماضية".

اشارت الصحيفة الى انه تم إطلاق 80% من الضربات من إسرائيل إلى لبنان. كما أصبحت الهجمات أكثر فتكًا وعشوائية فقد توفي غالبية أكثر من 1800 شخص قُتلوا في لبنان في العام الماضي منذ 20 سبتمبر، ولقي خمسون طفلاً حتفهم تحت القصف الإسرائيلي يومي الاثنين والثلاثاء - وتقدر الأمم المتحدة أن هذا ضعف معدل الأطفال الذين قتلوا خلال حرب لبنان عام 2006.

في 23 سبتمبر، قتلت الغارات الجوية الإسرائيلية 558 شخصًا في جميع أنحاء لبنان - وهو ما يمثل اليوم الأكثر دموية منذ الحرب الأهلية التي استمرت 15 عامًا في البلاد، وأشار التقرير الى ان معدل القصف تجاوز في ذلك اليوم ضربة واحدة في الدقيقة.

قالت تريب: "إن الطريقة التي تشن بها إسرائيل الحرب تختلف بشكل ملحوظ عن الطريقة التي يخوض بها حلفاؤها من حيث تواتر وشدة الضربات لا مجال للمقارنة. أسقطت الولايات المتحدة 500 ذخيرة في يوم واحد خلال ذروة حملتها عام 2017 ضد داعش في الرقة. وتجاوزت إسرائيل هذه القوة النارية بكثير، حيث أبلغت عن ضربات على 1600 هدف في 23 سبتمبر وحده"، وكانت القرى الواقعة على طول الحدود الجنوبية للبنان هي الأكثر تضررًا.

واظهرت صور الأقمار الصناعية، التي تم التقاطها بين 12 و24 سبتمبر، أكثر من 500 مبنى متضرر في جميع أنحاء لبنان.

بدأ القصف الإسرائيلي المكثف بعد أيام من هجمات البيجر التي أدت إلى تفجير آلاف أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكية التي استهدفت أعضاء حزب الله في جميع أنحاء لبنان يومي 17 و18 سبتمبر، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الفريق أول هرتسي هاليفي إن العمليات العسكرية الإسرائيلية ستستمر حتى يتم طرد أعضاء حزب الله من منطقة الحدود الجنوبية للبنان، مما يسمح لحوالي 60 ألف إسرائيلي بالعودة بأمان إلى ديارهم بعد أشهر من الهجمات عبر الحدود.

ومع عبور وابل من الصواريخ الإيرانية إلى المجال الجوي الإسرائيلي مساء الثلاثاء، تجمع عدد كبير من الدبابات والقوات على طول الحدود الشمالية للبلاد، استعدادًا على الأرجح لعملية وصفتها إسرائيل بأنها "غارات برية محدودة ومحلية ومستهدفة" لتدمير أهداف حزب الله في جنوب لبنان. وفي الوقت نفسه، واصلت الطائرات الإسرائيلية قصف أجزاء أخرى من لبنان، بما في ذلك حي الكولا المكتظ بالسكان في جنوب غرب بيروت.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة