تفاصيل التراجع الرسمى لـ"آبل" عن الاستثمار فى "أوبن.أيه.آي"

الخميس، 03 أكتوبر 2024 03:16 م
تفاصيل التراجع الرسمى لـ"آبل" عن الاستثمار فى "أوبن.أيه.آي" أبل - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة آبل الأمريكية عدولها عن الاستثمار في "أوبن.ايه.آي" المطورة لبرنامج "تشات.جي.بي.تي" في الوقت الذى تحاول فيه "أوبن.ايه.آي" جمع 6.5 مليار دولار قبل نهاية الأسبوع المقبل غير أن جمع هذه الأموال سيتم بدون العلامة التجارية.

ونقلت شبكة راديو وتلفزيون بلجيكا، عن صحيفة (نيويورك تايمز)، أن شركة "آبل" لم تعلن عن أسباب اتخاذها هذا القرار ولكن قد يكون له علاقة بالنتائج المالية لشركة (أوبن .ايه آي).


وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن "الإيرادات الشهرية لشركة (أوبن.ايه.آي) بلغت 300 مليون دولار في أغسطس الماضي بزيادة قدرها 1700% منذ بداية عام 2023، وتتوقع الشركة إيرادات سنوية تقدر بنحو 3.7 مليار دولار هذا العام.

ولكن في الواقع لا يزال مبتكرو تشات جي.بي.تي يتكبدون الخسائر إذ تتوقع شركة (أوبن ايه.آي)خسارة حوالي 5 مليارات دولار هذا العام، بعد دفع تكاليف تشغيل خدماتها ونفقات أخرى مثل رواتب الموظفين وإيجار المكاتب وفقا لما ذكرته الصحيفة الأمريكية.


ولا تأخذ هذه الأرقام في الاعتبار التعويضات المدفوعة للموظفين على هيئة أسهم من بين النفقات المهمة الأخرى التي لم يتم شرحها بالتفصيل في المستندات ، ومع ذلك فإن هذه التوقعات لا تثير قلق المستثمرين الآخرين فيمكن أن تشارك كل من (ميكروسوفت وإنفيديا) في جمع التبرعات ويتعين على شركة (ريدموند) أن تستثمر مليار دولار وحدها.


كما تقوم (أوبن.ايه.آي) بمراجعة هيكلها المؤسسي للانتقال من شركة غير ربحية إلى شركة هادفة للربح ، وهذا التغيير، الذي شجعه العديد من المستثمرين سيكون عملية معقدة بالنسبة للشركة ، إذا لم تكمل الشركة الناشئة هذا التغيير في غضون عامين، فسيكون للمستثمرين في الجولة الحالية الحق في طلب استعادة أموالهم.


وهناك العديد من الأسباب التي دفعت شركة آبل بلا شك إلى اتخاذ هذا القرار وعلى الرغم من ذلك، سيتم بالفعل دمج (تشات.جي.بي.تي) في نظام التشغيل ( iOS 18 ) في الأشهر المقبلة كما أعلنت شركة آبل في وقت سابق.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة