تسليم أنوال صناعة الكليم اليدوى وتوفير الأسمدة فى مركز نخل بوسط سيناء

الخميس، 03 أكتوبر 2024 11:58 ص
تسليم أنوال صناعة الكليم اليدوى وتوفير الأسمدة فى مركز نخل بوسط سيناء وصول الأنوال اليدوية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محسن سالم، رئيس مركز ومدينة نخل بشمال سيناء، إنه تم تسليم انوال لصناعة الكليم اليدوي لعدد 13 سيدة من مركز نخل بوسط سيناء، مع توفير الخيوط والأصواف والأدوات اللازمة للإنتاج كهدايا مجانية مقدمة من جمعية خيرية، وتأتي هذه المبادرة في إطار فتح مجالات رزق جديدة للأسر، مما يسهم في النهوض بمستواها الاقتصادي ورفع مستوى معيشتها.


أشار سالم إلى أن هذه الأنوال ستدار من منازل السيدات كمرحلة أولى، تمهيدًا لمنح مزيد من الأسر لاحقًا، مما يعكس حرص الحكومة على دعم المشاريع الصغيرة وتعزيز قدرة الأسر على الاعتماد على نفسها.

 

كما أضاف سالم أنه تم وصول 100 طن من الأسمدة للتجمعات التنموية بشمال سيناء والجمعيات الزراعية، لتلبية متطلبات المنتفعين بالأراضي في تلك التجمعات ولتلبية احتياجات الأهالي في تطوير وتنمية وسط سيناء.

 

وفي سياق متصل، نظم مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة، ندوة إرشادية بمركز الخدمات الزراعية التنموية في تجمع النثيلة بنطاق مركز نخل بوسط سيناء، قدمها دكتور عماد عوض، أستاذ التنمية المجتمعية بالمركز. استهدفت الندوة المنتفعين بالأراضي في التجمعات التنموية بأبو رصاصة والنثيلة والخفجة وطويل الحامض وطيبة التمد، بالإضافة إلى المنتفعين بتجمعات مركز الحسنة.

 

قدم دكتور عماد شرحًا مفصلًا لكيفية تجهيز وزراعة الأرض، وفقًا للتركيب المحصولي المقترح من مركز بحوث الصحراء، بناءً على تحليل عينات التربة لكل تجمع ونسبة الملوحة بالمياه. كما تم عرض كيفية وبرامج التسميد العضوي وفقًا لخصائص التربة لكل تجمع، وتقديم مقترح المحاصيل الصيفية والشتوية التي يمكن زراعتها وفقًا لتحليلات التربة والمياه.

 

كما تم تنفيذ قافلة طبية شاملة بمستشفى نخل المركزى، بالتعاون مع جامعة الأزهر، حيث ضمت كافة التخصصات الطبية. وقد تم الكشف الطبي على أهالي مركز نخل في جميع التخصصات، وتم صرف العلاج مجانًا، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة