جامعة عين شمس تعلن حصول أحد علماءها على درجة دكتوراه العلوم فى الفيزياء

الخميس، 03 أكتوبر 2024 03:53 م
جامعة عين شمس تعلن حصول أحد علماءها على درجة دكتوراه العلوم فى الفيزياء الدكتور محمد عبد الهادي العدوي
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة عين شمس عن إنجاز علمي مرموق حققه الدكتور محمد عبد الهادي العدوي، أستاذ الفيزياء النظرية بكلية التربية، بحصوله على درجة دكتوراه العلوم (D.Sc) من جامعة القاهرة بتاريخ 25 سبتمبر 2024.

يذكر أن الدكتور العدوي يتمتع بمسيرة علمية زاخرة، حيث حصل على درجة الدكتوراه الأولى عام 1973 من معهد الطاقة بموسكو ضمن بعثة دراسية، وقد ساهم بإسهامات علمية كبيرة من خلال أبحاثه المنشورة في مجلات دولية مرموقة،  بالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة جامعة عين شمس التقديرية في عام 2019 تقديرًا لإنجازاته المتميزة في مجال الفيزياء النظرية.

وعلى مر السنوات، شغل العديد من المناصب القيادية، من بينها رئيس قسم الفيزياء في عام 1993 ووكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في عام 1997، كما أن مدرسة الدكتور العدوي العلمية لا تزال تعد منارات للباحثين في الفيزياء النظرية، حيث يستمر في نشر أبحاث علمية مؤثرة، الأمر الذي ساهم في حصوله على درجة دكتوراه العلوم.

وبهذه المناسبة، تقدم الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ومكتب الجوائز بخالص التهنئة للدكتور العدوي على هذا الإنجاز البارز الذي يرفع من مكانة الجامعة ويعزز من حضورها الأكاديمي والبحثي.

تأتي هذه الإنجازات في إطار إلتزام الجامعة بدعم التميز الأكاديمي والبحثي، وفي ضوء رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة،  كما تعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها علماء الجامعة في تعزيز المعرفة وتطوير المجتمع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة