خبراء عسكريون: أسلحة بريطانيا غير قادرة على حماية إسرائيل

الخميس، 03 أكتوبر 2024 12:52 م
خبراء عسكريون: أسلحة بريطانيا غير قادرة على حماية إسرائيل اسرائيل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "تليجراف" عن خبراء عسكريين قولهم إن القوات المسلحة البريطانية غير قادرة على حماية إسرائيل من هجمات الصواريخ الباليستية الإيرانية.

 

وذكرت الصحيفة أنه يعتقد أن طائرات تايفون التابعة لسلاح الجو الملكى البريطانى تفتقر للأسلحة اللازمة لصد هجوم مثل الذى شنته إيران يوم الثلاثاء عندما أطلقت ما يقرب من 200 صاروخ بعيد المدى فى أكبر هجوم لها حتى الآن على إسرائيل. وهذا يعنى أن بريطانيا قد حُصرت فى دور داعم، حيث ساعدت الولايات المتحدة فى الدفاع عن إسرائيل.

 

وقال وزير الدفاع البريطانى السابق السير بين والاس إن مدمرات الصواريخ البريطانية المضادة للصواريخ تايب 45 ستعانى للرد، فى حين قالت مصادر إن مجموعات حاملات الطائرات التابعة للبحرية الملكية لم يكن لديها ما يكفى من البحارة للعمل بشكل فعال فى منطقة حرب.

 

وقالت تليجراف إن الخبراء يخشون أن نقص الاستثمار العسكري يقلص قدرة بريطانيا على لعب دور قيادى فى الأحداث العالمية، وحذروا من أن هذا يترك البلاد عرضة للخطر.

 

ونقلت تليجراف عن القائد البحري المتقاعد توم شارب قوله: "كانت مشاركتنا [في الرد على إيران] مخيبة للآمال وهي انعكاس لـ 40 عامًا من نقص التمويل". وأضاف قائلا: نظرًا لما يحدث في الشرق الأوسط وروسيا، فإننا بحاجة إلى تسريع قدرتنا على توفير الدفاع الصاروخي الباليستي من مدمراتنا T45.

 

وأصرت مصادر بوزارة الدفاع البريطانية أن القوات المسلحة البريطانية تظل منفتحة إواء الوضع المتغير فىا لشرق الأوسط. ورغم غياب المشاركة فى عملية يوم الثلاثاء، إلا أن المصادر أكدت أنهم قادرين على إسقاط الصواريخ الباليستية الإيرانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة