فريق طبى يقدم خدمات طبية مجانية لأهالى الشيخ زويد بشمال سيناء

الخميس، 03 أكتوبر 2024 11:49 ص
فريق طبى يقدم خدمات طبية مجانية لأهالى الشيخ زويد بشمال سيناء مستشفى الشيخ زويد المركزي
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، عن تواجد فريق طبي يضم تخصصات الجراحة العامة، حيث يقدم الفريق خدمات طبية مجانية لأهالي مدينة الشيخ زويد، ابتداءً من اليوم وحتى غدٍ الجمعة، وذلك بمستشفى الشيخ زويد المركزي.

وأكدت الدكتورة منى يوسف حرب، مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية، أن الفريق يتكون من عدد من الاستشاريين في الجراحة العامة، بالإضافة إلى الأطقم الطبية الأساسية من أطباء وتمريض وفنيين. وأشار الدكتور علي حمدي أبو عالية، مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد، إلى أن تعليمات وكيل وزارة الصحة تهدف إلى توفير خدمة طبية متميزة لأبناء الشيخ زويد.

في سياق متصل، أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن مواصلتها لندوات التثقيف الصحي بالمدارس، حيث تم عقد ندوة في مدرسة بئر العبد الإعدادية بنات، تناولت موضوع سلامة القلب وأهمية البعد عن التنمر وأثره على الصحة النفسية، بالإضافة إلى الوقاية والسلامة من أي جسم غريب أو طرق مهجورة. كما تم عقد ندوة تحت شعار "عزيزي الطالب: سيجارة واحدة كفيلة لإحداث إدمان التبغ" في عدد من المدارس.

وأوضح فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، أن التركيز سيكون على المدارس الثانوية لتوعية الشباب والناشئين بخطورة التدخين وتحذيرهم من آثاره السلبية على الفرد والمجتمع. وتستمر الندوات على مستوى المحافظة.
كما قام فريق تفتيش بمتابعة المرور الميداني الدوري على المنشآت الصحية التابعة للمديرية، حيث تم دراسة إجراءات السلامة والصحة المهنية ودراسة أماكن الخطر سواء ديناميكية أو بيولوجية أو كيميائية أو كهربائية أو ناتجة عن حريق بمستشفى العريش العام. شملت الحملات زيارة قسم الاستقبال والطوارئ وجميع العيادات، بالإضافة إلى مراجعة عقود الصيانة وكارتات الصيانة الدورية لجميع مولدات الكهرباء ومعدات المستشفى، بما في ذلك المفرمة وغرفة النفايات ومطبخ المستشفى.

كما تم التأكد من وجود الشهادات الصحية وإجراءات السلامة، بما في ذلك تانكات السولار وتانكات الأوكسجين، ومراجعة ملفات السلامة والصحة المهنية، مع التركيز على سجلات الكشف الدوري للعاملين بالمستشفى.

تأتي هذه الجهود ضمن إطار تحسين الخدمات الصحية وتوعية المجتمع بأهمية الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين المواطنين في شمال سيناء.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة