بحضور المحافظ.. الأوقاف تفتتح مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة.. صور

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 03:15 م
بحضور المحافظ.. الأوقاف تفتتح مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة.. صور مسجد عباد الرحمن بسوهاج الجديدة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح  اليوم الجمعة اللواء الدكتور عبدالفتاح نور الدين سراج، محافظ سوهاج، مسجد عباد الرحمن بسوهاج الجديدة بمدينة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتور محمد حسني عبدالرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.

كما حضر الإفتتاح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج والدكتور محمد عبدالهادي، نائب محافظ سوهاج، وعدد من القيادات التنفيذية

تأتي هذه الافتتاحية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز دور المساجد كمراكز للعلم والدين، وتلبية احتياجات المجتمع المحلي الروحية.

وقد أكد المحافظ على أهمية المسجد في نشر القيم الإسلامية وتعزيز السلوكيات الإيجابية بين أبناء المجتمع، مشددًا على دور الأوقاف في تطوير المساجد وتجهيزها لتكون منارة للعلم والإيمان.

في كلمته، أعرب الدكتور حسني عن سعادته بافتتاح هذا المسجد الجديد، مشيدًا بالتعاون المثمر بين وزارة الأوقاف والمحافظة والجهات المختلفة لتحقيق التنمية الدينية والاجتماعية في سوهاج وأوضح أن المسجد سيكون له دور كبير في خدمة المواطنين وتوفير بيئة مناسبة للعبادة.

كما أشار الدكتور حسان النعماني إلى أهمية المسجد في تعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع، واحتضانه للأنشطة الثقافية والدينية التي تساهم في بناء شخصية المواطن المصري.

اختتمت مراسم الافتتاح بأداء الصلاة في المسجد الجديد، حيث عبر الحضور عن سعادتهم بهذه الإضافة الجديدة التي ستسهم في تلبية احتياجاتهم الروحية والدينية.

وعلى جانبا أخر تم افتتاح مسجدالإيمان عزبة الحيط  بالقرعان في جرجا، ومسجد الرحمن نجع أبوخشبة العوامية ساقلته مسجد أهلى، ومسجد الصديق ،ش العشرين ،مدينة ناصر،أخميم مسجد أهلى

وأكد الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج أن من أسباب النصر

الرفقُ والرحمةُ بالضعفاءِ: لأنّهُم كانُوا سببًا في النصرِ وسعةِ الرزقِ في جميعِ المعاركِ، وفي ذلك يقولُ النَّبِيُّ ﷺ: “هَلْ تُنْصَرُونَ وَتُرْزَقُونَ إِلَّا بِضُعَفَائِكُمْ؟!”(البخاري). قال ابنُ بطالٍ:” وتأويلُ ذلكَ أنَّ عبادةَ الضعفاءِ ودعاءَهُم أشدُّ إخلاصًا وأكثرُ خشوعًا؛ لخلاءِ قلوبِهِم مِن التعلقِ بزخرفِ الدنيَا وزينتِهَا وصفاءِ ضمائرِهِم مِمَّا يقطعُهُم عن اللهِ، فجعلُوا همَّهُم واحدًا، فزكتْ أعمالُهُم، وأُجيبَ دعاؤُهُم.” (شرح ابن بطال).

وأضاف وكيل الوزارة أن الاصطفافُ والاجتماعُ: حيثُ كانُوا  على قلبِ رجلٍ واحدٍ لحمايةِ أراضِينَا ومقدساتِنَا، بعيدينَ عن التفرقِ والاختلافِ، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ ﷺ قَالَ :” الْمُسْلِمُونَ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ , وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ … “. ( أبو داود والنسائي وابن ماجة والحاكم وصححه).

وكيل أوقاف سوهاج يلقى الخطبة
وكيل أوقاف سوهاج يلقى الخطبة

 

مسجد عباد الرحمن بسوهاج الجديدة
مسجد عباد الرحمن بسوهاج الجديدة

 

مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة
مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة

 

المحافظ بالمسجد
المحافظ بالمسجد

 

إفتتاح مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة
إفتتاح مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة

 

قيادات محافظة سوهاج
قيادات محافظة سوهاج

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة