بعد إعلان معارضتها له.. ترامب يعلق على موقف زوجته ميلانيا من الإجهاض

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 10:35 ص
بعد إعلان معارضتها له.. ترامب يعلق على موقف زوجته ميلانيا من الإجهاض ترامب وزوجته ميلانيا
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية 2024، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز معلقا على إعلان ميلانيا ترامب أنها تدعم حق الإجهاض في موقف عكس الذي يتبناه زوجها والجمهوريين، إنه أخبر زوجته أنها "يجب أن تكتب ما تؤمن به" فيما يتعلق بموقفها بشأن الإجهاض في مذكراتها المقرر إصدارها الأسبوع المقبل.

قال ترامب في المقابلة التي بثتها فوكس نيوز: "تحدثنا عن ذلك. وقلت، عليك أن تكتبي ما تؤمنين به. لن أخبرك بما يجب عليك فعله. عليك أن تكتبي ما تؤمنين به"، وأضاف ترامب: "إنها محبوبة للغاية .. لكنني قلت إنه يجب أن تلتزمي بما يمليه عليك قلبك .. أقول ذلك للجميع .. يجب أن تذهب مع قلبك".

أصدرت السيدة الأولى السابقة مقطع فيديو يوم الخميس تعبر فيه عن دعمها لحقوق الإجهاض وتروج لمذكراتها القادمة، والتي ورد أنها تصف فيها كونها مؤيدة متحمسة لحق المرأة في التحكم في جسدها.

وقالت في المقطع الذي نشر على منصة إكس: "الحرية الفردية هي مبدأ أساسي أحميه. لا شك أنه لا مجال للتنازل عندما يتعلق الأمر بهذه الحقوق الأساسية التي تتمتع بها جميع النساء منذ الولادة. الحرية الفردية. ماذا يعني حقًا "جسدي، اختياري"؟ .

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال ترامب إنه سيستخدم الفيتو ضد حظر الإجهاض الفيدرالي إذا وصل إلى مكتبه، وجادل بأن الولايات يجب أن تقرر قوانين الإجهاض الخاصة بها، مع الحد الأدنى من التدخل الفيدرالي، رغم أنه يقول إن تفضيله هو استثناءات الإجهاض في حالات الاغتصاب أو سفاح القربى أو عندما تكون حياة الأم في خطر.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة