بيع مطبوعات سلفادور دالى الحجرية فى مزاد فى لندن.. اعرف سعرها

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 08:00 ص
بيع مطبوعات سلفادور دالى الحجرية فى مزاد فى لندن.. اعرف سعرها مطبوعة للفنان السريالي الإسباني سلفادور دالي
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت 11 مطبوعة للفنان السريالى الإسبانى سلفادور دالى (1904-1989)، والتى كانت مخزنة فى مرآب بلندن ونسيت لمدة 50 عاما، فى مزاد فى لندن، وحققت مبالغ أكثر من قيمتها التقديرية، وفقا لما نشرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

وقد تم شراء المطبوعات، التى تم العثور عليها أثناء قيام البائع بتنظيف مرآبه فى منطقة مايفير الراقية بالعاصمة البريطانية، فى السبعينيات مقابل 500 جنيه إسترلينى فى مزاد ختام معرض فنى.

وقال كريس كيركهام، المدير المساعد لدار هانسونز ريتشموند للمزادات، إن كل قطعة بيعت بسعر أعلى من تقديراتها الأساسية بما يتراوح بين 500 و700 جنيه إسترليني (بين 601 و841 يورو)، أما القطعة الأكثر رواجاً، وهي مطبوعة ملونة بأشكال عارية، ونسخة محدودة موقعة من الفنان نفسه، فقد بيعت بمبلغ 4900 جنيه إسترليني (5889 يورو).

الأسعار أقل بكثير من المبيعات الأخرى لأعمال دالي، في عام 2011، بيعت لوحة "بورتريه بول إلوارد" التي يرجع تاريخها إلى عام 1929، بمبلغ فلكي قدره 13.5 مليون جنيه إسترليني (أو أكثر من 16 مليون يورو) في دار سوثبي للمزادات في لندن.

لكن بالنسبة لكريس كيركهام، فإن المزاد في هانسونز ريتشموند قد اجتذب الاهتمام العالمي، مع طلب "استثنائي" هذه المطبوعات نابضة بالحياة وملونة، مما يجعلها تجارية، وأعتقد أنها ربما تناسب أي منزل، ويتابع قائلاً: "إنها جميلة وكبيرة الحجم، ومزخرفة، لذا فهي توفر مزيجًا جيدًا من الأشياء".

علاوة على ذلك فإن البيع هو مثال على كيفية تمكين المزادات عبر الإنترنت لمزيد من المشترين من القطاع الخاص من الحصول على أعمال فنية بأسعار تنافسية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة