عرض الفيلم المكسيكى "راديكال" وفعاليات للأطفال فى مكتبة مصر الجديدة

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 04:00 ص
عرض الفيلم المكسيكى "راديكال" وفعاليات للأطفال فى مكتبة مصر الجديدة بوستر العرض
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة فى الساعة الخامسة من مساء غد الجمعة عرض الفيلم المكسيكى "راديكال"، يعقبه حلقة نقاش تدور حول جوانب الفيلم التقنية والفنية كالتصوير والسيناريو والإخراج، بحضور الدكتور سامح توفيق الناقد السينمائي والأستاذ في الدراسات السينمائية والمخرج والكاتب أحمد العرابي.

الفيلم تدور أحداثه فى بلدة على الحدود المكسيكية تُعاني من الفساد والإهمال والعنف، يسعى مُدرس لاستخدام طريقة جديدة في التدريس لتطوير مستوى طلابه وإيقاظ شغفهم التعليمى وهو من إﺧﺮاج كريستوفر زالا.

من جانب آخر أطلقت مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة الخامسة مساء ورشة عمل بعنوان "الفراشات القارئات"، ومجموعة "الفراشات القارئات"، وهي مبادرة ثقافية تهدف إلى نشر القراءة في صفوف المرأة فى مجتمعنا، انطلقت الفكرة من مدينة "مسقط" بسلطنة عمان ويقدم المبادرة من مصر مجموعة أدباتيا الثقافية برئاسة الدكتورة داليا مصطفى.

وتهدف المبادرة إلى نشر حب القراءة وتوسيع مدارك المرأة، كما تلتقي المجموعة شهريا لمناقشة كتاب معين وتتم مناقشته مع عضوات المجموعة والاستفادة من خبراتهن.

كما تنظم المكتبة في الثانية من ظهر غد الجمعة ورشة عمل بعنوان العروسة المعلقة يتعلم خلالها الأطفال كيفية صنع عروسة معلقة باستخدام مواد متعددة، مما يتيح لهم فرصة تطوير مهاراتهم اليدوية والإبداعية وتساهم فى تطوير مهارات الأطفال وإثراء تجربتهم التعليمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة