مادورو يعرب عن تضامنه مع شعب لبنان: ما ترتكبه إسرائيل جريمة لا يمكن تبريرها

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 03:09 م
مادورو يعرب عن تضامنه مع شعب لبنان: ما ترتكبه إسرائيل جريمة لا يمكن تبريرها رئيس فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الفنزويلى ، نيكولاس مادورو ، عن تضامنه مع الشعب اللبنانى ، وأكد أن ما ارتكبه الاحتلال هو جريمة لا يمكن تبريرها من قتل مئات الاشخاص ومهاجمة المبانى والتجمعات السكنية.

وأدان مادورو ، اغتيال الاحتلال الاسرائيلى الأمين العام لحزب الله ، حسن نصر الله ، وقال مادورو إن "الأوامر بهذا الهجوم صدرت من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، فيما جبناء العالم صامتون، لكن لا أحد سيسكت الشعب "، حسبما قالت صحيفة انفوباى الارجنتينية.

وأضاف أن الشعبين الفلسطيني واللبناني "يقعان ضحايا للإبادة الجماعية والهجمات الإرهابية التي تشنها حكومة نتنياهو"، ووصفه بالقاتل.

وأضاف أن "أكثر من ألف رجل وامرأة وطفل يقتلون في بيروت في هجمات شنها طيران نتنياهو الإجرامي"، متسائلاً: "من يستطيع أن يحتمل ذلك؟".

وفي السياق ذاته، أدان الرئيس الكوبي، ميجيل دياز كانيل، "عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت  حسن نصر الله نتيجة العدوان الإسرائيلي في ضواحي بيروت، ممّا تسبب في تدمير وقتل مدنيين أبرياء".

وفي تغريدةٍ عبر منصة "x"، أكد دياز كانيل أن "هذا الواقع يشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليميين والعالميين، الذي تقع مسؤوليته الكاملة على عاتق إسرائيل بالتواطؤ مع الولايات المتحدة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة