العالم هذا المساء.. مصر تقدم مساعدات للبنان وتعلن إعادة 286 من المصريين العالقين.. ارتفاع حالات الانتحار بين جنود الاحتلال الإسرائيلى.. تل أبيب تستعد لعمل مهم ضد إيران.. بايدن: غير واثق من سلمية الانتخابات

السبت، 05 أكتوبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصر تقدم مساعدات للبنان وتعلن إعادة 286 من المصريين العالقين.. ارتفاع حالات الانتحار بين جنود الاحتلال الإسرائيلى.. تل أبيب تستعد لعمل مهم ضد إيران.. بايدن: غير واثق من سلمية الانتخابات لبنان
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

ارتفاع حالات الانتحار بين جنود الاحتلال 

الإسرائيلى

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان « يفضلون الموت بعيدا عن ساحات المعارك .. ارتفاع حالات الانتحار بين جنود الاحتلال خلال العدوان على غزة»

وجاء في التقرير: جنود الاحتلال يفضلون الموت على الحياة لما لا وهذه الحياة فوق أرض فلسطين المحتلة وفلسطينيون يفدونها بدمائهم لكن هؤلاء الجنود يفضلون الموت انتحارًا وليس في ساحات المعارك خاصة أنهم شباب أجبروا على التجنيد فبعد العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف التقرير، أن جيش الاحتلال يحاول فرض سياسية تعتيم على حوادث الانتحار في صفوفه في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة هآرتس أن 10 جنود على الأقل  انتحروا في الساعات الأولى من هجوم السابع أكتوبر الماضي، وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال يتستر على اعداد الجنود الذين انتحروا ويعلن موتهم  ضمن حوادث موضحة أن هذه المعطيات لا تشمل جنود الاحتياط الذين انتحروا بعد تسريحهم من الخدمة.

وأوضح التقرير، أن خبراء في الطب العسكري النفسي أنه من الغريب انتحار الجنود والضباط خلال الحرب بينما جرت العادة أن تتم عمليات الانتحار بعد أن ينتهي القتال حيث ترافقهم صور القتل والدمار والاحساس بالذنب بعد جرائم قتل وتعذيب الفلسطينيين.

 

مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن إعادة 286 من المصريين العالقين

تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق وذلك لمواجهة الآثار المترتبة على العدوان الإسرائيلى، واستئنافا للجسر الجوي المصرى الذى كانت مصر قد أطلقته في أغسطس 2021 تجسيدا لتضامن مصر حكومة وشعبا مع لبنان الشقيق في مواجهة الأزمات، وصلت شحنة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى مطار بيروت مساء اليوم 5 أكتوبر 2024 وتضم 22 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات الإغاثة والإعاشة. كان في استقبال المساعدات سفير مصر لدى لبنان، ومن الحكومة اللبنانية السيد الدكتور وزير الصحة، والسيد الدكتور وزير البيئة ومنسق لجنة الطوارئ الوطنية في لبنان ووزير الاقتصاد والتجارة.

على صعيد آخر، قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم بسلامة الله إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر الطيران بعد أن تسبب العدوان الإسرائيلي في توقف أغلب خطوط الطيران التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة كان قد وجه في وقت سابق فور تصاعد الأحداث في لبنان بتشكيل خلية أزمة في الوزارة، كما كلف كلا من نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج ومساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج بمتابعتها، وكذلك تشكيل خلية أزمة في السفارة المصرية في بيروت، حيث تعمل الخليتان على مدار الساعة لتلقي طلبات واستفسارات المصريين الراغبين في العودة لأرض الوطن ومساعدتهم في توفيق أوضاعهم ثم عودتهم على الرحلات الاستثنائية التي قررت الحكومة المصرية تسييرها بين بيروت والقاهرة.

مساعدات
مساعدات

 

مساعدات مصرية
مساعدات مصرية إلى لبنان

إعلام عبرى: الجيش الإسرائيلى يستعد لعمل مهم ضد إيران

قالت القناة 13 الإسرائيلية نقلا عن مسئولين بالجيش الإسرائيلى قولهم بأن الجيش يستعد لعمل مهم ضد إيران.

وكشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، أن رئيس القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال مايل كوريلا، سيزور إسرائيل خلال الـ24 ساعة المقبلة؛ للتشارو فى تنسيق الرد على إيران.

جيش الاحتلال الإسرائيلى

وذكرت الصحيفة - في نبأ مقتضب، اليوم /السبت/ - أنه من المتوقع أن يصل كوريلا فى غضون 24 ساعة، وتستهدف زيارته تنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيرانى.

كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي قد بحث - الأربعاء الماضي - مع الجنرال مايل كوريلا، الهجوم الصاروخي الإيراني والرد الإسرائيلي خلال اتصال هاتفي بينهما.

الرئيس الأمريكى: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية

عرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن قلقه بشأن الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، مؤكدًا أنه "غير واثق من أنها ستكون سلمية ".
 
وقال بايدن - في تصريحات خلال مؤتمر صحفي، نقلته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم /السبت/ -"أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة، لكن لا أعلم إذا كانت ستكون سلمية أم لا ".
 
بايدن
 
 
وأضاف: "الأشياء التي يقولها المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، والأمور التي أشار إليها بعد عدم رضاه عن نتائج الانتخابات السابقة، كانت خطيرة للغاية".
 
 
تأتي تحذيرات الرئيس الأمريكي في وقت عبر فيه مشرعون ومحللون عن قلقهم المتزايد تجاه تصاعد اللغة العدائية خلال الحملة الانتخابية .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة