خلال احتفالية بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر 1973..

حزب الشعب الجمهوري: انتصار أكتوبر ملحمة تاريخية شاهدة على بطولات الشعب المصري

السبت، 05 أكتوبر 2024 08:44 م
حزب الشعب الجمهوري: انتصار أكتوبر ملحمة تاريخية شاهدة على بطولات الشعب المصري احتفال حزب الشعب الجمهورى بنصر اكتوبر
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم حزب الشعب الجمهوري، احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسون لنصر أكتوبر، وخلال الاحتفالية، وطلب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، الأمين العام للحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، ثم قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى النصر، مؤكدا أنه من ضمن المشاركين في هذه الحرب، وشريط  ذكريات حرب أكتوبر يمر أمامه، لا سيما أنه أثناء حرب أكتوبر، كان قد تخرج من أشهر قليلة من الكلية الحربية.

وأضاف "أبو هميلة": دخلنا حرب أكتوبر، للانتصار أو الاستشهاد، فلم يكن لدينا خيار ثالث، فقد شرفت بالمشاركة في هذه الحرب المصيرية، ورأيت الأبطال وهم يسطرون ملاحم بطولية".

وتحدث عن سنوات ما قبل النصر، قائلا: أتذكر لحظات تنحي الزعيم جمال عبد الناصر، فقد سالت الدموع من العيون، ولا أنسى مشاهد جنود العدو على الشاطىء الثاني من القناة بعد الهزيمة، قبل أن نثأر لكرامتنا ونحول الهزيمة لنصر، فقد كنا ننتظر هذه الحرب على أحر من الجمر، وخضنا تدريبات عديدة استعدادا لهذه الحرب، التي تحمل لنا العزة والكرامة.

وشدد على أهمية تكاتف وتلاحم الشعب المصري ووقوفهم خلف القيادة السياسية، في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد وأوضح أنه خلال هذه الاحتفالية يتم تكريم 130 طلاب من حفظة القرآن الكريم، حتى يكون ذلك حافزا لهم على التفوق.

 وقال رفعت عطا، أمين حزب الشعب الجمهورى بمحافظة الجيزة، إن التاريخ خير شاهد على قوة مصر وتصديها للأعداء، فقد هزمت قديما التتار، وحققت نصر أكتوبر المجيد، وعبرت من الهزيمة والانكسار للنصر.

وأضاف، أن مصر القوية الصلبة، التي رسمت خطوطا حمراء، لم يستطيع أحدا تجاوزها، وحمت أسوار الوطن بالكلمة دون أن تطلق رصاصة واحدة، بقوة مواقفها، فهي "عمود الخيمة" للعرب، والقلب النابض.

وتابع: في ظل هذه الأجواء التي تمر بها المنطقة، والظروف المعقدة، يتطلب منا الأمر، تكاتف وتلاحم، والوقوف صفا واحدا، خلف قيادتنا السياسية، للحفاظ على هذا الوطن وصون مقدراته.


ومن ناحيته، قال النائب أحمد عاشور، إن الحزب حريص على إقامة الفاعليات المختلفة، والاهتمام بالمناسبات الوطنية، التي تعزز الشعور الوطني لدى المصريين، وترسخ لقدرتنا المستمرة على العبور من الانكسار للانتصار.

حضر الاحتفالية التي نظمت في مركز العياط بمحافظة الجيزة، اللواء محمد صلاح أبو هميلة الأمين العام للحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، ورفعت عطا أمين محافظة الجيزة، والنائب أحمد عاشور أمين التنظيم بالجيزة، وعلاء قمر عضو هيئة مكتب المحافظة، ومحمد جبر أمين مركز العياط، ورؤساء اللجان النوعية، ومعاوية البحيري رئيس مجلس مدينة ومركز العياط.

 
احتفال حزب الشعب الجمهورى بنصر اكتوبر (3)
احتفال حزب الشعب الجمهورى بنصر اكتوبر (3)

 

احتفال حزب الشعب الجمهورى بنصر اكتوبر (1)
احتفال حزب الشعب الجمهورى بنصر اكتوبر (1)

 

احتفال حزب الشعب الجمهورى بنصر اكتوبر (2)
احتفال حزب الشعب الجمهورى بنصر اكتوبر (2)

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة