محصول السمسم منور فى الغيطان.. تعالى شوف خير المنيا.. فيديو

السبت، 05 أكتوبر 2024 11:07 ص
محصول السمسم منور فى الغيطان.. تعالى شوف خير المنيا.. فيديو السمسم
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من مزارع السمسم بمحافظة المنيا، والتى تتركز زراعته فى مراكز شمال المحافظة ووسط ويعد مركز بنى مزار ومطاى والمنيا أكثر المراكز زراعة للسمسم وتزرع المنيا مساحة بين 4 إلى 5 آلاف فدان بطول المحافظة، وذلك بخلاف المساحات خارج الزمام.

ويعد محصول السمسم من المحاصيل الزيتية عالية الإنتاج، وإنتاج الزيوت منها عالى الجودة، ويوجد عليه إقبال كبير من المصانع سواء فى الداخل أول الخارج، وقد تلاحظ في الفترة الأخيرة توسع المزارعين فى زراعة المحصول حتى وصلت زراعته إلى مركز المنيا.

انتشرت الزراعة فى الفترة الأخيرة مع ارتفاع إنتاجية المحصول حيث تصل إنتاجية الفدان من 500 إلى 600 كيلو، وهو أعلى الزراعات فى إنتاج الزيوت، ويبدأ موسم الحصاد،  فى سبتمر  مع المحاصيل الزيتيه الأخرى.

والسمسم من المحاصيل التى تحتاج إلى رعاية أكثر من المحاصيل الأخرى، من ناحية الرى والتجهيز والمتابعة المستمرة حتى الحصاد، فزيادة المياه تؤثر على الجذور تتسبب فى تعفنها لذلك يحتاج السمسم إلى رعاية خاصة.

ومن ناحيه أخرى، هناك اهتمام كببر من الوزارة والمديرية بمثل تلك الحاصلات، وتقوم المديرية بعمل جولات مكثفة وارشاد للمزاىعين لتقديم العون والمساعدة للمزارعين، من أجل تحسين إنتاجية الفدان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة