مستشفى الكرنك الدولى تجرى عملية استئصال ورم بالحبل الشوكى لمريض.. تفاصيل

السبت، 05 أكتوبر 2024 12:39 م
مستشفى الكرنك الدولى تجرى عملية استئصال ورم بالحبل الشوكى لمريض.. تفاصيل مستشفى الكرنك الدولى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح أطباء مستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، في إجراء عملية استئصال ورم بالحبل الشوكي لمريض يعاني من من ضعف بالطرفين السفليين، وذلك استمراراً لسلسلة النجاحات للفرق الطبية داخل المستشفى في خدمة المرضى ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

البداية كانت باستقبال المستشفى مريض يُعاني من ضعف بالطرفين السفليين، مما كان يؤثر في قدرته على المشي بصورة طبيعية، وبعد الفحص وإجراء الفحوصات اللازمة تبين إصابته بورم في الحبل الشوكي، مما تسبب في الضغط على الأعصاب وضعف في عضلات الساقين.

وقد خضع المريض لجراحة تمكن خلالها أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الكرنك الدولي من استئصال الورم، حيث خضع المريض للمتابعة بالأقسام الداخلية حتى تحسنت حالته، وقد شارك في إجراء العملية كلاً من الدكتور محمد أبو اليزيد استشاري جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الكرنك الدولي، والدكتور أحمد تمام أخصائي جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الكرنك الدولي، والدكتور أحمد إسماعيل استشاري التخدير بالمستشفى، والدكتور أحمد عيد أخصائي التخدير بالمستشفى، ومن تمريض العمليات جابر جابر عبد الهادي وفارس صلاح.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي التابع للهيئة، في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال صعيد مصر، وقد حققت هذه العمليات نجاحًا بنسبة 100%، مما يبرز التميز في الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بمستشفيات الهيئة في الأقصر، حيث قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية: "إن هذا الإنجاز يعد تجسيدًا لرؤيتنا في تقديم رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة للأطفال في صعيد مصر. نحن فخورون بنجاح عمليات زراعة القوقعة التي تمت بمستشفى الكرنك الدولي، حيث إن تحقيق نسبة نجاح 100% يؤكد التميز والاحترافية لدى فريقنا الطبي."










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة