365 يوما من عدوان إسرائيل على غزة.. الاحتلال يواصل جرائمه ضد المدنيين بدعم أمريكى وبريطانى.. شلالات دم فى كافة ربوع القطاع.. "الوطنى الفلسطينى" يطالب تل أبيب بضرورة الانسحاب الفورى من المدينة والقدس والضفة

السبت، 05 أكتوبر 2024 03:13 م
365 يوما من عدوان إسرائيل على غزة.. الاحتلال يواصل جرائمه ضد المدنيين بدعم أمريكى وبريطانى.. شلالات دم فى كافة ربوع القطاع..  "الوطنى الفلسطينى" يطالب تل أبيب بضرورة الانسحاب الفورى من المدينة والقدس والضفة الدمار في غزة- أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 365 على التوالي مع استمرار تل أبيب في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في مخيمات النزوح، وسط دعم أمريكى وبريطاني لجيش الاحتلال الذي يواصل جرائمه بحق الفلسطينيين لإجبارهم على النزوح والتهجير القسري.

وأطلقت آليات الاحتلال الاسرائيلي شمال غرب مخيم النصيرات نيران كثيفة تجاه منازل الفلسطينيين، فيما استهدفت غارة جوية مخيم البريج.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 6 جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي شمال شرقي مخيم النصيرات.


وأفادت مصادر محلية فلسطينية بانتشال طفلة رضيعة من تحت أنقاض منزل عائلة الفرا بعد 3 أيام من قصفه من قبل الاحتلال شرق خان يونس.


ونسفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر السبت، مباني سكنية شمالي مخيم النصيرات، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار باتجاه المناطق الشمالية للمحافظة الوسطى بقطاع غزة.


أصدر الجيش الإسرائيلي، السبت، أوامر إخلاء جديدة، طالت مناطق واسعة في مخيمي النصيرات، والبريج، وسط قطاع غزة، وذلك وسط صرخات من الأمهات الفلسطينيات اللائي أجهدن النزوح والتهجير القسري داخل غزة لعدة مرات خلال عام.


أعلنت الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 41,825، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,910 منذ بدء العدوان الاسرائيلي


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 23 مواطنا فلسطينيا وإصابة 66 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


في الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، ودهمت عددا من المنازل واعتقلت مواطنين  سط اشتباكات مسلحة.


وفي التفاصيل،اقتحمت قوات  الاحتلال الاسرائيلي مدينة نابلس من حاجز الطور، ودهمت عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم العين غربي المدينة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين في محيط المخيم والبلدة القديمة.


كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال غرب مدينة نابلس ودهمت عدة منازل، وطالت الاقتحامات بلدة بيت فوريك شرق نابلس، حيث جابت قوات الاحتلال الاسرائيلي شوارع وأحياء القرية بدون التبليغ عن اعتقالات.


وبحسب مصادر محلية فلسطينية، اقتحمت قوة عسكرية كبيرة مخيم الفارعة جنوبي طوباس، وحاصرت منزلًا وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.


كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، مدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبي.


وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات خلال اقتحامها للمدينة واعتقلت أربعة مواطنين بينهم أسيرة محررة.


من جانبه، قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح إن العدوان على قطاع غزة وفشل العالم بإيقاف هذا العدوان، فضح المجتمع الدولي، وكشف حجم النفاق العالمي والعدالة المشروخة بالتعامل مع القضية والشعب الفلسطيني، ما أعطى حكومة الاحتلال الحافز والتجرؤ على قصف المدنيين بالطيران الحربي في الضفة الغربية.


وأضاف فتوح في بيان صدر عنه، السبت، لمرور عام كامل على حرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري على قطاع غزة، أن موقف الإدارة الأميركية موقف مشبوه ومتآمر وشريك في جرائم الاحتلال العنصري ضد الشعب الفلسطيني، والذي ظهر جليا في دعمها المتواصل لجرائم الحرب والتطهير العرقي التي ترتكبها قوات الاحتلال المجرمة.


وتابع: ان الإدارة الأمريكية، بمواقفها المنحازة وعرقلتها المستمرة لقرارات مجلس الأمن الرامية إلى وقف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، تتحمل المسؤولية المباشرة في استمرار العدوان، مؤكدا أن السياسات الأميركية لا تعكس فقط تواطؤا مع الاحتلال، بل تشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، واستمرار الولايات المتحدة في تجاهل معاناة الشعب الفلسطيني والتواطؤ مع الاحتلال سيؤدي إلى المزيد من التصعيد ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.


وشدد على أن الحرب الدموية التي يشنها الاحتلال المجرم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حرب لا يمكن وصفها إلا أنها كارثة ونكبة جديدة تستهدف الوجود والهوية الفلسطينية.

وطالب فتوح المجتمع الدولي بالتصدي وعدم التساوق مع الموقف العنصري الأمريكى، والتحرك بشكل مستقل لحماية الشعب الفلسطيني وتطبيق القوانين الدولية الإنسانية على الشعب الفلسطيني ووقف الحرب فورا، كما نطالب محكمة جرائم الحرب بالتحرك الفوري لإصدار مذكرات اعتقال بحق جميع وزراء وقادة حكومة اليمين المتطرفة، كما ندعو أحرار العالم إلى مواصلة الضغط على الإدارة الأميركية لتغيير مواقفها ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال.


وأكد ضرورة الانسحاب الفوري والكامل من قطاع غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية، فغزة توأم عاصمتنا الأبدية القدس درة تاج الدولة الفلسطينية، وأهميتها الروحية للعالمين الإسلامي والمسيحي، مشددا على ضرورة عودة المهجرين قصرا وتوفير أماكن ايواء تحميهم من الظروف الجوية، لحين البدء بعملية الاعمار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة