أسامة السعيد: علاقات مصر والإمارات نموذج للاحترام المتبادل والمصالح المشتركة

السبت، 05 أكتوبر 2024 06:00 ص
أسامة السعيد: علاقات مصر والإمارات نموذج للاحترام المتبادل والمصالح المشتركة الكاتب الصحفى أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتميزة والتى لها خصوصية واضحة عبر التاريخ، وسبقت تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أسامة السعيد خلال مداخلة عبر سكايب بقناة إكسترا نيوز، أنه كانت هناك علاقات شعبية راسخة ووطيدة، وكانت مصر من ضمن الدول الداعمة لاتحاد الإمارات العربية المتحدة واتخاذ كل السبل من أجل رفاهية وتنمية هذه الدولة الشقيقة، وامتدت العلاقات منذ عهد الراحل الشيخ زايد آل نهيان مؤسس دولة الإمارات.

ولفت أسامة السعيد إلى أنه عبر سنوات طويلة وقيادات مصرية مختلفة كانت العلاقات المصرية الإماراتية إضافة للجانبين، فهى إضافة للإمارات بما تمثله من رؤية عربية وخارجية ودولة طموحة لبناء قدراتها الذاتية، وإيضا إضافة لمصر لما تملكه من قدرات ومكانة تاريخية وجغرافية وثراء شعبى كبير وقدرات على مساعدة الأشقاء العرب.

وأوضح أسامة السعيد أن هذا العلاقة القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة استطاعت أن توفر نموذجا فريدا من نوعه للعلاقات المصرية الإماراتية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة