أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. رواية الثقة

السبت، 05 أكتوبر 2024 08:00 ص
أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. رواية الثقة رواية الثقة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت رواية الثقة للكاتب هرنان دياز في المرتبة الخمسين ضمن قائمة أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين التي أطلقتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية وهى حكاية رجل أعمال من عصر الكساد وزوجته الراحلة مروية بأربع طرق مختلفة.

تدور أحداث رواية "الثقة" حول ابنة رجل أعمال أسطوري في وول ستريت، وابنة الأرستقراطيين غريب الأطوار، ووصولهما معًا إلى القمة، ولكن بأي ثمن حصلوا على ثروتهم الهائلة؟ هذا هو اللغز في مركز بوندز، وتدور أحداث الرواية فى عام 1938، ويبدو أن هذه الحكاية قد قرأها أو عرفها سكان نيويورك، لكن هذه الرواية تقدم وجهة نظر أخرى من هذه الحكاية عن الامتياز والخداع.

أحداث الرواية تدور فى الولايات المتحدة خلال العشرينات حيث سمع الجميع في نيويورك عن بنيامين وهيلين راسك والأول رجل أعمال أسطوري في وول ستريت وهي ابنة الأرستقراطيين غريبة الأطوار وقد ارتقيا معًا إلى قمة عالم مليء بالثروة كل ذلك مع اقتراب نهاية عقد من الإفراط والمضاربة، ولكن بأي ثمن اكتسبا ثروتهم الهائلة؟ هذا هو اللغز في "بوندز" ، وهي رواية ناجحة عام 1937 قرأها جميع سكان نيويورك.

ولد هرنان دياز البالغ من العمر 50 عامًا فى بوينس آيرس لكنه يعيش الآن فى بروكلين الأمريكية، وصل إلى القائمة القصيرة لجائزة بوليتزر عام 2018 فى الرواية مع ظهوره الأول وهو الفائز بجائزة هذا العام جنبًا إلى جنب مع باربرا كينجسولفر عن روايته الثانية Trust.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة